الى

موكب خدمة العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة يحيي ذكرى شهادة الأمام الصادق عليه السلام

موكب العزاء
اليوم ذكرى شهادة رجل عظيم ، وبحر طامٍ، عمّ جوده، وبدرٍ سام، أشرق وجوده، شمس المعارف الكبرى وأستاذ الأئمة وقائد جميع الأمة، الذي لم يُرَ إلا صائماً أو قائماً أو قارئاً للقرآن. له نَسَبٌ أورق في التاريخ فحوّل الصحاري إلى جنات عدن ، وحَسَبٌ تجاوز في علوّه المريخ فسطعت منه المجرات، وعَزْمٌ فُلَّ به حراب الدهر ، وحُلمٌ ملأ به إهاب الفخر، وبحر بعيد قعره، زخّار موجه، يفيض عطاءاً دون توقّف، حتى شهد بفضله القاصي والداني مسحت شمس هُداه دياجير الجهل وأضاءت تعاليمه كل حنايا الروح والعقل. منهله عذب لروّاده، ومنتج لقصّاده. يزدحم أهل الفضل في رحابه، ويشرفون بتقبيل أعتابه، والكل يرجعون بطاناً مرويّين يشهدون بقوة حجته وشدة عارضته، يذعنون له تسليماً واطمئناناً، ويعترفون بمرجعيته تقديراً واحتراماً.
اليوم ذكرى شهادة الإمام جعفر بن محمَّد الصادق (عليهما السلام) وأحياءاً لذكرى هذه الفاجعة الألمية خرج موكب خدمة العتبتين المقدسين الحسينية والعباسية بعد ظهر اليوم الإثنين 25 شوال 1434 هـ الموافق 2 ايلول 2013 م منطلقاً من صحن أبي الفضل العباس (عليه السلام) يتقدمهم عدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة العباسية المقدسة ورؤساء أقسامها والسادة الخدم قاصدين حرم أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) لتقديم العزاء بذكرى استشهاد ولده سادس الأئمة (عليهم السلام) .
وكان باستقبال الموكب خدمة المولى أبي عبد الله الحسين عليه السلام، وأقيم مجلس عزاء في صحنه الشريف بقصيدة بحق صاحب الذكرى . وقد شهد مسير الموكب إلقاء القصائد والكلمات العزائية التي عبرت عن ولاء شيعة اهل البيت (عليهم السلام) وتمسكهم بالنهج المحمدي الأصيل الذي جاهد من اجله الامام الصادق (عليه السلام) . ومن الجدير بالذكر فقد شهدت العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة دخول عدد من المواكب العزائية أحياءاً لذكرى شهادة الإمام عليه السلام .
تعليقات القراء
1 | حسينعلي | الثلاثاء 03/09/2013 | ايران
سلام عليكم. شكرا للخبر. رجاءاً انشروا صور المراسيم في الحرم الحسيني وليس فقط مراسيم الخدمة. نحن نجعل الصور في موقعنا الالكتروني. ونريد صور من جميع المواكب.شكراً لكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: