الى

دعوةٌ للمشاركة بورشةٍ علميّة في مجال المكتبات والمعلومات

يعتزم مركزُ الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع جمعيّة العميد العلميّة والفكريّة إقامة ورشةٍ علميّة تحت عنوان: (فكرة وإبداع)، وبمحورَيْن متنوّعَيْن في مجال المكتبات والمعلومات والأرشفة في المؤسّسات، وقد وجّه المركزُ دعوةً للمختصّين والمهتمّين للمشاركة في هذه الورشة التي ستُعقد يوم الأربعاء (3 شعبان 1442هـ) الموافق لـ(17 آذار 2021م)، عبر منصّة (ZOOM Cloud Meetings) في الساعة السابعة مساءً بتوقيت بغداد.
الورشةُ التي سيُديرها الأستاذ حسين عبد الكاظم من المركز المذكور ستكون بمحورَيْن:
الأوّل: إنشاء وتصميم التصنيع الرقميّ (FABLAB) في المكتبات العموميّة العربيّة، وسيقدّمه الدكتور دموش أسامة أستاذ محاضر في جامعة جيلالي اليابس سيدي بلعباس من جمهوريّة الجزائر.
الثاني: الطرائق العلميّة لحفظ الأرشيف الورقيّ في المؤسّسات، وسيقدّمه الأستاذ أمير أحمد هاشم مرمّم وأخصّائي حفظ أرشيف يعمل في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة.
وإنّ رابط التسجيل هو: https://us02web.zoom.us/.../reg.../WN_GIsqa7wOSy2BLD5V5hjcHQ
ولمعرفة فرق التوقيت اضغطْ على الرابط وأدخل اسم الدولة:
الرابط/ https://www.timeanddate.com/worldclock/converter.html
علماً أنّه توجد شهاداتُ مشاركةٍ للحاضرين تُرسل على البريد الإلكترونيّ المسجّل فقط، ويُرجى التأكّد من وجود معرّف الوييبنار والباسورد الخاصّ بالـ(Meeting) في الإيميل المسجّل.
يُذكر أنّ هذه الندوات تندرج ضمن الخطط والرؤى التي تبنّتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة من خلال عددٍ من المراكز والشعب فيها، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي حقّقت فيها تقدّماً ملحوظاً وللمساهمة في تحقيق الهدف الرابع، الخاصّ بضمان التعليم الجيّد المنصِف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم، والهدف الخامس الخاصّ بمساواة النوع الاجتماعيّ بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: