الى

الموسوعةُ جاءت لضمان وصول التضحيات للأجيال اللّاحقة

أكّد عضو مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور عباس رشيد الموسوي: "أنّ فكرة موسوعة فتوى الدّفاع الكفائيّ، جاءت لضمان وصول تضحيات الشهداء والجرحى ممّن لبّوا نداء المرجعيّة الدينيّة العُليا وفتواها العظيمة للأجيال اللّاحقة".

وأضاف: "تأتي هذه الموسوعة لتؤرّخ للحظةٍ تاريخيّة فارقة في تاريخ البلاد، حيث سجّلت الفتوى نقطةَ تحوّلٍ في عمر التاريخ استطاعت أن تحافظ على البلاد والعباد".

وبيّن الموسويّ: "فكرة توثيق بطولات وتضحيات ملبّي الفتوى كانت فكرة سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، لضمان وصولها للأجيال اللّاحقة كما هي، فهذه الموسوعة هي شهادةٌ حيّة واقعيّة على ما حصل، لا سيّما أنّها وُثِّقت من ألسن صانعيها".

وذكر الموسوي: "من يستعرض مفردات الموسوعة سيجدها متنوّعةً لا تقتصر على طائفةٍ دون أخرى، لأنّ من لبّى الفتوى كانوا أبناء مختلف مدن العراق وشعبه، إضافةً إلى ذلك فإنّ الموسوعة تناولت بطولات أبناء القوّات المسلّحة بكلّ صنوفها، من الجيش والشرطة الاتّحادية وجهاز مكافحة الإرهاب".

مشيراً إلى أنّ الموسوعة تناولت كذلك بطولات الشهداء والجرحى على حدٍّ سواء.
تعليقات القراء
1 | د. دجلة صبّار منذور | 30/03/2021 22:33 | العراق
سلام عليكم دكتور عباس كيف الحال أستاذنا الجليل مبارك لكم هذا العمل الإنساني في حفظ حقوق شهداء الحشد المقدس من شتى ارجاء المعمورة وتدوين تضحياتهم الجلية، فلولا تلك التلبيات السخية لنداء الفتوى الرشيدة لما كنا الآن نهنىء بشيء من الطمأنينة. زادكم الله رفعةً واقتدارا لإنجاز هذا العمل، وحبذا لو سمح لي جنابكم الموقر في تقديم العون والمشاركة في هذا الإنجاز التاريخي المهم، ودمتم في أمان الله وحفظه.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: