الى

مستشفى الكفيل يجري آلاف العمليات ويحقق نسب نجاح عالية

أعلن مستشفى الكفيل التخصصي عن نجاحه بإجراء أكثر من (5000) خمسة آلاف عملية بجراحة الجملة العصبية وبنسبة نجاح تجاوزت الـ(98%).

وقال مدير قسم العمليات بالمستشفى الدكتور اُسامة عبد الحسن : إن المستشفى يتميز بإمتلاكه صالات عمليات حديثة كان لها الدور في تشجيع الأطباء على إجراء عمليات لم يكن من السهل إجرائها داخل العراق سابقاً، مؤكداً على إنها تعمل وفق نظام الجودة العالمية الـ(I.S.O).
وأضاف عبد الحسن : إن الصالات اجريت فيها العديد من العمليات النوعية الحديثة بعيداً عن الجراحة التقليدية التي كانت تقوم على إجراء الفتح الجراحي وأصبح البديل عنها هو استخدام تقنيات متطورة ومنها الناظور والمكروسكوب والكوزا وغيرها، موضحاً ان فرق طبية عراقية وعربية واجنبية بتخصصات مختلفة اجرت الآلاف من العمليات النوعية في المستشفى وكانت نسبة النجاح فيها عالية جداً.
من جانبه بين إختصاصي جراحة الجملة العصبية بالمستشفى الدكتور سامر فيصل : ان المستشفى حقق نجاحات كبيرة وكثيرة بعمليات رفع أورام الدماغ إذ أجرى خلال خمسة أعوام أكثر من (300) عملية لرفع أورام الدماغ ونسب النجاح فيها تجاوزت الـ(94%)، موضحاً إن أغلب عمليات فتح الدماغ اُجريت بتقنية الميكروسكوب وهذه التقنية تختصر الوقت على الطبيب وتجنب المريض الكثير من مضاعفات العملية وبالتالي نجاح العمل، مبيناً إن من عوامل نجاح عمليات رفع الأورام في المستشفى هو توفر تقنية (التقطيع المنجمد) الخاصة بتحليل خزعات الأورام وتشخيص الخبيث والحميد منها، ليعتمدها الطبيب الجراح في تحديد مسار العملية وهو بداخل الصالة، وتلك التقنية تجنب المريض إجراء أكثر من عملية لمعالجة الورم.
واضاف : اجريت في صالات عمليات جراحة الجملة العصبية أكثر من (5000) خمسة آلاف عملية في جراحة الجملة العصبية منذ إفتتاح المستشفى ولغاية العام الجاري وبنسبة نجاح تجاوزت الـ(98%).


من جهته اوضح اختصاصي جراحة الجملة العصبية والعمود الفقري في المستشفى الدكتور السوري وائل قاسم : إن فريقنا الطبي حقق نجاحات كبيرة ونوعية بعمليات تعديل اعوجاج العمود الفقري (السكوليوزس) وإصلاح تشوهاته (الإنحراف والتحدب) لمرضى من مختلف الأعمار، مبيناً أن هذا النوع من العمليات يتميز به مستشفى الكفيل عن غيره لامتلاكه التقنيات الحديثة والملاكات الطبية المتميزة التي كانت عاملاً مهماً بإنجاح مثل هكذا عمليات خطرة ومعقدة.
وتابع قاسم : إن كثير من العمليات أجريناها لمعالجة مشاكل الإنزلاقات الغضروفية بإستخدام تقنية الـ(مكروسكوب) فضلاً عن عمليات إصلاح الفقرات المتكسرة بالحقن وبدون تداخل جراحي وتثبيت الفقرات عبر الجلد وزرع الغضروف بالطريقة الجراحة القليلة الرض.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: