الى

معهدُ القرآن الكريم النسويّ يُطلق مجموعةً متنوّعة من البرامج الرمضانيّة

يعتزم معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، إطلاقَ مجموعةٍ من البرامج الرمضانيّة القرآنيّة يقدّمها لفئاتٍ نسويّة متعدّدة.
وقالت مسؤولةُ المعهد السيّدة منار الجبوري: "إنّ شهر رمضان المبارك هو شهر القرآن الكريم وله خصوصيّةٌ لدى جميع المسلمين، لذا فقد أعدّ المعهدُ مجموعةً من البرامج الرمضانيّة القرآنيّة المتنوّعة بين الجلسات والمحافل القرآنيّة، والمسابقات، والندوات، والزيارات، فضلاً عن مبادرة (الخيرات الرمضانيّة)".
وأضافت: "تنوّعت الشرائح المستهدفة عبر هذه الفعّاليات، وحاول المعهد تغطية جميع الفئات العمريّة، فكلّ فئةٍ من المجتمع النسويّ لها برنامجٌ خاصٌّ بها، وسيكون بعضها حضوريّاً مع اتّباع التعليمات الصحّية المشدّدة، وبعضها إلكترونيّاً يُجرى عن بُعْد، وسيُعلن عن هذه البرامج تباعاً عبر قناة المعهد وصفحاته الإلكترونيّة".
وبيّنت الجبوري: "من المسابقات الإلكترونيّة التي ستنطلق في هذا الشهر الفضيل هي:
أوّلاً: مسابقة اللؤلؤ المنثور: وهي مسابقةٌ للحافظات الصغار وستُجرى بطريقةٍ إلكترونيّة عبر منصّة (GOOGL MEET) وفق المعطيات ورابط الدخول هو: https://meet.google.com/pdu-iycd-uyj ، وستنطلق يوم الأربعاء الثامن من شهر رمضان المبارك، للفئات العمريّة من السنة الرابعة حتّى السادسة، وستكون المنافسة في سورتَيْ البلد والشمس.
ثانياً: مسابقة الدرّ المكنون وهي مسابقةٌ للحافظات الصغار، مخصّصة للفئات العمريّة من السنة السابعة لغاية التاسعة، وستكون المنافسة في سورتَيْ الانشقاق والتكوير، وستنطلق يوم الخميس التاسع من شهر رمضان المبارك عبر منصّة (GOOGL MEET) وفق المعطيات ورابط الدخول هو: https://meet.google.com/yzc-pytk-jry ".
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم النسويّ في كلّ عامٍ خلال شهر رمضان، يكون لديه برنامجٌ مخصّص لإحياء أيّام وليالي هذا الشهر الفضيل، يشمل فقراتٍ متنوّعة وعديدة موزّعة على جميع أيّامه، ونظراً للظرف الحاليّ وتوجيهات المرجعيّة الدينيّة والدوائر الصحيّة، التي أوصت بعدم التجمّع التجأ إلى هذه الطريقة لإيصال صوته ورسالته بنفس المستوى الذي يضمن عدم انقطاعها وتواصلها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: