الى

قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة يختتمُ مسابقاته القرآنيّة في مدينة الديوانيّة

اختتمت ممثّليةُ مواكب مدينة الديوانيّة التابعةُ لقسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العراق والعالم الإسلاميّ في العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، مسابقاتها الرمضانيّة الخامسة التي ابتدأت قبل عشرة أيّام، واشترك فيها عددٌ من المواكب الحسينيّة في المحافظة.
الختام أُقيم مساء يوم أمس الثلاثاء (14 رمضان 1442هـ) الموافق لـ(27 نيسان 2021م) تزامناً وتيمّناً بالذكرى العطرة لولاىدة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)، على ساحة مقرّ الممثّلية في المحافظة وبحضور وفدٍ مثّل القسم إضافةً إلى جمعٍ من المدعوّين.
وقال رئيسُ القسم المذكور الحاج رياض نعمة السلمان لشبكة الكفيل: "إنّ هذه المسابقة هي أحد الأنشطة التي يرعاها قسمنا، وتُقام للسنة الخامسة تزامناً مع حلول شهر رمضان إحياءً واستثماراً للياليه المباركة، وتكون مخصّصة للفرق القرآنيّة التابعة للممثّلية إذ تُطرح فيها أسئلةٌ في التلاوة والتفسير والحفظ".
وأضاف: "أنّ المسابقة تهدف إلى خلق روح المنافسة في هذا المجال وإشاعة روح الثقافة القرآنيّة، وقد استمرّت على مدى عشرة أيّام تحت إشراف لجنةٍ خاصّة، وتمخّض عنها فوز مجموعة الحسن المجتبى(عليه السلام) في المركز الأوّل، وخدّام فاطمة الزهراء(عليها السلام) في المركز الثاني، وطريق ثورة الحسين(عليه السلام) في المركز الثالث، حيث تمّ تكريمهم بجوائز من قِبل قسمنا".
يُذكر أنّ المواكب الحسينيّة لم يقتصر عملها على توفير الخدمات للزائرين في مواسم الزيارات فحسب، بل أصبحت لديها فعّاليات وأنشطة فكريّة وثقافيّة، ومساهمات إنسانيّة أُخَر تُضاف إلى عملها الأصليّ وهو خدمة الزائر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: