الى

المجمّعُ التعليميّ الأوّل وفّر شرطَيْن لنجاح الخطط الاستراتيجيّة

أكّد قسمُ المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة أنّ وتيرة العمل بمشروع المجمّع التعليميّ الأوّل والثالث، تشهد تسارعاً في جميع مفاصله وحسب كلّ مرحلة فيه وتبعاً لما خُطّط له، وقد وفّرنا فيه شرطَيْن لنجاح الخطط الاستراتيجيّة الهادفة في القطاع التربويّ والتعليميّ هما البيئة المدرسيّة والبنية التحتيّة.

وقال رئيسُ القسم المذكور المهندس ضياء مجيد الصائغ لشبكة الكفيل: "استطاعت الشركةُ المنفّذة للمشروع أن تحقّق نسباً متقدّمة في الإنجاز لمرحلتَيْ المشروع، وتسعى إلى الانتهاء منهما وفق التوقيتات المحدّدة له بالرغم من الظرف الصحّي والأزمة الماليّة، حيث قاربت نسبة إنجاز المرحلة الأولى 85% من الأعمال، التي أغلبها أعمال إنهاءات لبنايات المشروع ككلّ، إضافةً إلى أعمال الفحص لجميع منظومات المشروع".

مضيفاً: "المرحلة الأولى كذلك شهدت تحوّلاً في مسار إنجازها، حيث وصلت إلى أكثر من 45%، وهذه الأعمال تشمل البنى التحتيّة والطرق الرئيسيّة والفرعيّة للمجمّع وغيرها من الأعمال".

يُذكر أنّ هذا المشروع يُقام على مساحةٍ تقدّر بـ(45,000م2)، ويتألّف من خمس مدارس مساحة المدرسة الواحدة منها (6,000) مترٍ مربّع بواقع ثلاثة طوابق، وروضتَيْ أطفال مؤلّفتين من ثلاثة طوابق مساحة الواحدة منها (900) مترٍ مربّع، وقاعتين رياضيّتين مساحة كلّ واحدةٍ منها (900) متر مربّع.
تعليقات القراء
1 | ابو الهدى الساعدي | 03/05/2021 05:53 | العراق
اللهم صل على محمد وال محمد ...انجاز رائع ...بوركتم .. لدي سؤال ..لماذا لا تكون واجاهات الابنية الرائعة مغطاة ((بطابوق الجفقيم )) اكيد ستكون اجمل ...المساحات الكونكريتية الملساء خالية من الجمال وميتة وصماء .... موفقين موفقين موفقين ...اثلج صدورنا اخلاصكم ......فنان تشكيلي
الرد :
وعليكم السلام استاذنا الفاضل نعم التغليف سيكون بالمادة التي ذكرتها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: