الى

المركزُ الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة يختتم ندواته الرمضانيّة

اختتم المركزُ الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، سلسلة ندواته المشتركة الموسومة بـ(الزّعامات الدينيّة وأثرها في حلِّ الأزمات الإنسانيّة)، بالتعاون مع كلّية العلوم الإسلاميّة في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام).
وحاور في الندوة الثالثة والأخيرة الموسومة بـ(استشراف المستقبل في علاقة الزّعامات الدينيّة وآليّات استثمارِها)، سماحة السيد رشيد الحسينيّ الأستاذ في الحوزة العلميّة، والدكتور طلال الكماليّ عميد كلّية العلوم الإسلاميّة في جامعة وارث الأنبياء(عليه السلام).
وسلّط المحاضِران الضوء على أثر البعد الروحيّ والأخلاقيّ والقيميّ في تقليص التباعد الإنسانيّ عن الآخر، واحترام الخصوصيّات والحدود بين الذات والآخر؛ وأن يكون الأساس هو المشتركات الإنسانيّة، وبيان أنّ جميع المشاريع العسكريّة والمخطّطات السياسيّة والاستعماريّة؛ سواء الثقافيّة والاقتصاديّة كانت وبالًا على البشريّة كلّها.
وتضمّنت الندوةُ نقاشاً بين المحاضِرَيْن والحضور أثمر بالإجابة عن استفساراتٍ عديدة.
وتأتي هذه الندوات ضمن المساعي الحثيثة لوحدة الندوات والدروس في المركز الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة، للحفاظ على زخمها واستمرار عطائها لتكون ملتقىً للعلم ومناقشة القضايا المهمّة التي تعود بالفائدة على الجميع.
يُذكر أنّ هذه السلسلة من الندوات قد أُقيمت في مجمّع الإمام المرتضى(عليه السلام) الثقافيّ في النجف الأشرف، وسط حضورٍ متميّز لأساتذةٍ في الحوزة العلميّة وأكاديميّين من الجامعات العراقيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: