الى

في رحاب صحن أبي الفضل العباس عليه السلام : جموع المؤمنين يؤدون أعمال يوم عرفه ودعاء الإمام الحسين عليه السلام

ادت جموع الزائرين والوافدين لزيارة مرقدي أبي عبد الله الحسين وأخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام وضمن جمله من الأعمال الواردة في هذا اليوم المبارك قرأه دعاء يوم عرفه للإمام الحسين عليه السلام .
القراءة كانت على شكل أفراد وجماعات أضافة لقراءته بشكل مركزي من داخل الصحن الشريف حيث وفرت العتبة المقدسة منبراً تم من خلاله تلاوة الدعاء بصوت الحاج علي النجار وسط تفاعل من الزائرين وتوفير أجواء تمثيل مضامينه الرفيعة سعياً لتحقيق المؤمل في الدنيا والاخر .
العتبة المقدسة وكعادتها قامت بأعداد خطة متكاملة من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الذين بدأوا بالتوافد لمدينة كربلاء المقدسة لأداء مراسيم الزيارة والدعاء، ولم يدخروا جهداً من أجل تسهيل حركة الزائرين والسعي الى حفظ الأجواء الايمانية في المرقد الطاهر اثناء اداء الأعمال الخاصة بهذا اليوم المبارك يوم الدعاء والتوسل الى الله سبحانه وتعالى .
حيث تم توفير وتهيئة كافة الأجواء المناسبة من أجل أحياء أعمال هذا اليوم وليلته المباركة من أعداد إضافية من المصاحف و كتب مفاتيح الجنان وكتب الزيارة الخاصة بهذة الأعمال ،كذلك هيأت أماكن لهم في مبنى مشروع التوسعة وفرشها وتزويدها بكافة وسائل الراحة من أجل استيعاب عدد أكبر من الزائرين .
أضافة لقيامها بتوفير أفرشه وأغطية لمن يحتاجها من الزائرين و تهيئة ترامس الماء وملئها بالمبرد منه بصورة دورية.
ولخلق حالة من الانسيابية قامت بتخصيص أبواب للدخول وأخرى للخروج منعاً لحالة الزحام ، كما قامت بتوفير سيارات النقل لنقلهم من مناطق القطوعات الى أقرب نقطة من العتبات المقدسة وبالعكس ومن كافة مداخل المدينة المقدسة .
ومن الجدير بالذكر أن العتبة العباسية المقدسة وبكافة أقسامها قد شرعت بتطبيق خطة خدمية متكامله لتقدم الخدمات اللازمة والضرورية لإستقبال الزائرين والوافدين للعتبة في زيارة يوم عرفه.
يذكر إن محافظة كربلاء المقدسة قد شهدت ومنذ عدة أيام، دخول أعداد كبيرة من الزائرين الوافدين من خارج العراق لأحياء زيارة يوم عرفه، بالإضافة إلى الزائرين من داخل العراق وهذه الأعداد قد تجاوزت العشرات عشرات الآلاف وهي بتزايد مستمر
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: