شبكة الكفيل العالمية
الى

الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة يلتقي كبير شخصيات الشيعة في نيجيريا

جانب من اللقاء
ضمن ضيوف العتبة العباسية المقدسة من الشخصيات العالمية التي تتشرف بزيارتها، استقبل سماحة السيد الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي ( دام عزه )، فضيلة الشيخ ابراهيم زكزكي وهو من الشخصيات الكبيرة والمعروفة في اوساط اتباع اهل البيت عليهم السلام في الغرب الافريقي عموما، ونيجيريا على نحو الخصوص، وله من الاتباع الملايين .
وقد تباحث السيد الصافي مع ضيفه الكريم هموم العمل التبليغي الديني وسبل الارتقاء بها، وقد حضر اللقاء مدير مركز الدراسات الأفريقية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة فضيلة السيد هاشم العوادي ومسؤول شعببة الثقافة والاعلام الدولي فيها، الاستاذ جسام السعيدي.
من جانبه بيّن السيد العوادي " أنه وضمن سلسلة نشاطات المركز في استقبال الشخصيات الفاعلة في القارة الأفريقية من أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام، وضمن مراسيم زيارة عرفة 1434هـ، جاءت زيارة الوفد الضيف الذي حل ضيفاً على مجمع سيد الشهداء في العتبة الحسينية المقدسة".
موضحاً " وقد جرى في اللقاء بالوفد الضيف سبل التعاون في العمل التبليغي في القارة الأفريقية، وكيفية تذليل العقبات التي تعترضها ، والعمل على أيجاد آليات وطرق من شأنها ترقى به بغية الحصول على أسمى الأهداف التبليغية ".
يذكر أن الشيخ ابراهيم زكزكي فعاليته التبليغية في حسينية بقية الله عجل الله تعالى فرجه الشريف في نيجريا، ولديه العديد من المدارس الابتدائية والثانوية، اضافة الى اقامته للعديد من الدورات التعريفية بمذهب اهل البيت عليهم السلام للمستبصرين الجدد، وهذه الدورات مستمرة على طول العام ، وهناك دورة مختصة بالنساء تحمل اسم الزهراء عليها السلام يتم اقامتها سنويا خلال احتفال اتباع اهل البيت عليهم السلام في نيجيرين بمناسبة ولادة الصديقة الطاهرة .
وخلال احتفاليات عاشوراء يقيم الشيخ ابراهيم زكزكي العديد من المجالس الحسينية للتعريف بواقعة كربلاء، حيث يتم بث العديد من هذه المحاضرات عبر وسائل الاعلام .
وفي زيارة الاربعين ينضم اتباع اهل البيت في المحافظات المحيطة بمدية زاريا مقر اقامة الشيخ مسيرة تحاكي مسيرة الاربعين المتوجهة الى كربلاء .
كما وتعد هذه الزيارة الثانية للشيخ الضيف للعراق، حيث تم توجيه الدعوة الاولى له خلال مهرجان الغدير العالمي الاول الذي اقامته العتبة العلوية المقدسة، وجاءت الدعوة الثانية من العتبة الحسينية المقدسة للمشاركة في مراسيم زيارة عرفة.
يذكر أن قسم الشؤون الفكرية والثقافية في الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة قد أعلن في وقت سابق عن تأسيس مركزٍ للدراسات الأفريقية يعنى بالتبليغ الديني في القارة الأفريقية، ويرتبط بالقسم المذكور، وقد تأسس المركز بعد موافقة مجلس إدارة العتبة المقدسة على ذلك في اجتماع خاص بهذا الموضوع بعد دراسة معمقة للأهداف وامكانات التنفيذ وسبل انجاح العمل.
وأن المركز يتكون من عددٍ من الأقسام الفنية والإدارية التي تعنى بإعداد المبلغين بعد استقدامهم من بلدانهم في أفريقيا، وادخالهم في دورات مكثفة في العلوم الدينية ضمن مدارس وحلقات الدرس للحوزة العلمية في النجف الأشرف، ثم ارسالهم الى بلدانهم للتبليغ بلغاتها في مواسم التبليغ الرئيسية في أشهر رمضان ومحرم وصفر، كما تعنى هذه الأقسام بتأسيس موقع للمركز على الشبكة الدولية للمعلومات (الانترنت)، والنشر الإعلامي للنشاطات التبليغية ومتابعة شؤون المبلغين، وإصدار الكراسات التي توثق أعمالهم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: