شبكة الكفيل العالمية
الى

المالكي: مشاريع العتبة العباسية المقدسة محل فخرنا واعتزازنا إذ يقوم العراقيون بها (تقرير مصور)

السيد الصافي والأستاذ المالكي أمام أحد إنجازات أبناء العراق في العتبات المقدسة
السيد الصافي والأستاذ المالكي أمام أحد إنجازات أبن
تشرف دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي بزيارة العتبة العباسية المقدسة، مساء يوم الاثنين 13 ذي الحجة 1430هـ الموافق 30/11/2009م، على رأس وفد رسمي ضم وزير البلديات والأشغال العامة الأستاذ رياض غريب ومحافظ كربلاء المقدسة الأستاذ آمال الدين الهر، وبعض المسؤولين في الدولة.

وبعد أداء مراسيم الزيارة والدعاء والصلاة، التقى الأستاذ المالكي والوفد المرافق له، بأمين عام العتبة المقدسة العلامة السيد أحمد الصافي ومجلس إدارة العتبة المقدسة، وعدداً من رؤوساء أقسامها.

وقد أطلع السيد الصافي ضيفه الأستاذ المالكي، على عملية النهضة التي تضطلع بها أقسام العتبة المقدسة لخدمتها، وتطويرها على كافة الصعد بسواعد العراقيين المؤمنين، حيث أنهم أسسوا تلك الأقسام بشعبها ووحداتها المختلفة الهندسية والعلمية والثقافية والخدمية والتنظيمية والإدارية وغيرها، وقد واصلوا الليل بالنهار لخدمة وتطوير هذه البقاع الطاهرة منذ سقوط الديكتاتورية في 9/4/2003م.

وبعد أن أطلع السيد الصافي ضيفه على أحدث إنجازات ورش العتبة المقدسة ممثلاً بأحد مقاطع الشباك الشريف، ضمن مشروع تجديد شباك حرم أبي الفضل العباس عليه السلام، والذي أنجزته ورشة الصياغة وورشة صناعة المقاطع الفضية، التابعة للعتبة المقدسة، صرح السيد نوري المالكي خلال لقائه بالصحفي نبيل الجابري من جريدة صدى الروضتين الصادرة من قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة بما يلي: "

ما لاحظناه من تطور ملحوظ في العتبة العباسية المقدسة بإنجازاتها المتنوعة، يعد محل فخرنا واعتزازنا، سواء في التشييد والتطوير والتحسين لخدماتها، وإنه لعمل رائع، حيث رأينا إبداعات العراقيين فيها، وخاصة ما شاهدناه ضمن مشروع تصنيع شباك أبي الفضل العباس عليه السلام، حيث أننا ولأول مرة في تأريخ عتبات العراق المقدسة، وبكوادر عراقية، نشاهد عملية صناعة شبابيك الأضرحة المقدسة لها، والتي بدأت هنا في العتبة العباسية المقدسة، وأقدم شكري وتقديري لسماحة السيد أحمد الصافي ولكل الإخوة العاملين في العتبة على جهودهم المحمودة" .

وبالنسبة للمشاريع المستقبلية التي تنفذها العتبة المقدسة قال الأستاذ المالكي " لقد أطّلعنا على بعض هذه المشاريع، ومنها توسعة الحرم بتسقيف الصحن وعملية التوسعة الخارجية التي تتطلب استملاكات الأبنية المحيطة بالعتبة المقدسة، ونحن سنتابع مع سماحة السيد الصافي تلك المشاريع من خلال لقائاتنا الهاتفية ".

وأطلع الأستاذ المالكي على بعض نماذج الشباك القديمة وابداع العراقيين في صياغة مثيلتها وبمواصفات أمتن وأفضل، كما اطلع على بعض مؤلفات قسم الشؤون الفكرية والثقافية التي جادت بها أقلام باحثيه، قبل أن يودع السيد الصافي، وإدارة العتبة، ضيفهم الأستاذ المالكي، عند مغادرته إياها.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا العلامة السيد أحمد الصافي قد بيّن في خطبة الجمعة الماضية من العتبة الحسينية المقدسة، 10 ذو الحجة 1430 الموافق الجمعة 27 تشرين الثاني 2009 م حقيقة دعم المشاريع التي تتبناها العتبات المقدسة، وقال " أود أن أبين حقيقة مهمة، وهي اننا نـُسأل كثيراً في هذه الأيام عن المشاريع في العتبات.. فنقول والحمد لله ، إن المشاريع في العتبات المقدسة تُدار بأيدي الإخوة الأعزاء في العتبات المقدسة التي هي تابعة قانوناً الى رئاسة ديوان الوقف الشيعي، والذي يدعم هذه المشاريع في العتبات، وهي المشاريع التي تخدم الزائرين، وان كل الدعم المالي يحصل من قبل ديوان الوقف الشيعي مباشرة، ما خلا بعض التبرعات من أشخاص من هنا وهناك، وان العراقيين هم المسؤولين على تلك المشاريع التي تقام في العتبات المقدسة".

لمشاهدة تصريح للسيد الصافي حول نسب تمويل صرفيات العتبة العباسية المقدسة

أضغط هنا

وفيما يلي صور الزيارة التي التقطتها وحدة التصوير والمونتاج في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، بعدسة المهندس دريد سلمان والأخ بشير التاجر.



















تعليقات القراء
3 | محسن كمونه | الخميس 17/10/2013 | العراق
بارك الله بجهود الخير والبركة لبناء الأضرحة المقدسة في كربلاء
2 | مصطفى موقع | الثلاثاء 13/11/2012 | العراق
اللهم زد وبارك بكل من يعمل صالحاً
1 | كاظم | 30/08/2012 | العراق
نسأل الله أن يبقى صرح العراق شامخا ويحفظ و يسدد رئيس الوزراء بحق العباس (عليه السلام )
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: