الى

افتتاحُ ثلاث دوراتٍ قرآنيّة نسويّة

أعلن معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن افتتاح ثلاث دوراتٍ قرآنيّة تخصّصية لفئاتٍ عمريّة مختلفة، وتحت إشراف كادرٍ متخصّص.
و قالت مسؤولةُ المعهد السيدة منار الجبوري : إنّ" هذه الدورات قد جاءت استكمالاً لنهج وخطّة المعهد في إقامة وتنظيم الأنشطة والفعّاليات القرآنيّة، ومنها الدورات التي أُفرِدت لها مساحةٌ كبيرة، وتُعتبر هذه الدورات هي أوّل نشاطٍ قرآنيّ يُقام بعد شهر رمضان المبارك".
وأضافت: "أنّ الدورات تمّ تقسيمها وفق كلّ فئةٍ عمريّة بمنهاجٍ يختلف الواحد عن الآخر، حيث اختصّت دورة السيّدة خديجة بفئة اليافعات من عمر (12 – 17) عاماً، ودورة الحامدات لطالبات الجامعات، أمّا دورة (سنُقرِئُك فلا تنسى) لما يفوق ذلك من الأعمار".
وأكّدت الجبوري: أنّ "الدورات ستُقام في مقرّ المعهد في محافظة النجف الأشرف، وباتّباع أساليب الوقاية والصحّة العامّة، وقد اختُصِرت على أعدادٍ مقبولة للإسهام في تحقيق مبدأ التباعد، والحفاظ على سلامة المشتركات والكادر المُشرِف على الدورات".
واختتمت: أنّ "المعهد إضافةً إلى هذه الدورات فإنّ لديه دوراتٍ أُخَر تُقام إلكترونيّاً، وباتّباع منصّاتٍ إلكترونيّة تواصليّة خاصّة، وبمواضيع ومحاور قرآنيّة متنوّعة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: