الى

ورشةٌ تدريبيّة في التعامل مع الموادّ الكيميائيّة لمنتسبي رعاية الحرم

أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة ورشةً تدريبيّة في التعامل مع الموادّ الكيميائيّة، قدّمتها لمنتسبي شعبة رعاية الحرم الشريف، بالتعاون مع نقابة الأكاديميّين الكيميائيّين.
وتأتي هذه الورشة التي أشرف على تنظيمها قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، وقسمُ ضمان الجودة في جامعة العميد، بهدف تطوير المهارات وتنمية الخبرات لدى منتسبي شعبة رعاية الحرم.
وتضمّنت الورشةُ تعريف المتدرّبين بأنواع العطور والبخور المستخدمة داخل الحرم الشريف، بحسب ما ذكره المنسّقُ التعليميّ في مجلس العلوم ووحدة المختبرات الأستاذ وسيم طالب، وأضاف: "تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الورش التدريبيّة الهادفة إلى تطوير مهارات المنتسبين في مجال عملهم، وتجنّب الوقوع في الأخطاء التي قد تسبّب مشكلات كثيرة".
وأوضح: "أنّ الورشة اشتملت على طرائق معالجة جميع أنواع العطور والبخور، والتأثير الكيميائيّ والفيزيائيّ والبيولوجيّ لها، ودرجات الحرارة الملائمة لخزنها، فضلاً عن نقاوة العطور وتركيبها وكيفيّة استخدامها، والأجهزة المناسبة لتعبئتها".
وتابع طالب: "الورشةُ تضمّنت تعريف المنتسبين بأجهزة فحص العطور المناسبة، والتقنيّات الحديثة المستخدمة لتعطير المراقد، وطريقة رشّها بصورةٍ صحيحة ومنظّمة".
يُذكر أنّ قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، مستمرٌّ بإقامة الورش العلميّة لمنتسبي مختلف أقسام العتبة المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: