الى

مكتبةُ جامعة العميد تُهدي مثيلتها في جامعة النهرين جهازاً لتعقيم وتعفير الكتب

أهدت المكتبةُ المركزيّة في جامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، لمكتبة جامعة النهرين جهازاً حديثاً ومتطوّراً يعمل على تعفير وتعقيم الكتب والمصادر الورقيّة بصورةٍ ضوئيّة.
وقالت معاونُ مدير المكتبة المركزيّة في جامعة العميد السيّدة علياء فاضل لشبكة الكفيل: "إنّ هذه المبادرة من مكتبة الجامعة تأتي لأجل تعزيز سبل التعاون والعمل المشترك، فيما بينها وبين قريناتها في باقي الجامعات، وهذه المبادرة ليست الأولى بل هناك مبادراتٌ سبقتها جميعُها تصبّ في الغرض نفسه".
وأضافت: "أنّ الجهاز المُهدى هو جهازٌ من صناعة أحد ملاكات جامعتنا، وقد أثبت نجاحه وفاعليّته، حيث يعمل على تعفير الكتب والمصادر الورقيّة بالأشعّة فوق البنفسجيّة، وله قابليّةٌ كبيرة على قتل الجراثيم والفايروسات التي تُصيب الكتب، وبالأخصّ التي لم يتمّ استخدامها لفترةٍ طويلة ممّا يجعلها في مأمن من خطرها، وبما يُحافظ على سلامة العاملين ومقتنيها".
وبيّنت فاضل: "تأطيراً لهذا التعاون فقد بادرت مكتبةُ جامعة النهرين على إهداء مكتبتنا مجموعةً قيّمة من المصادر العلميّة الإلكترونيّة، التي لا شكّ ستكون إضافةً لما تحويه مكتبة جامعة العميد من مصادر".
هذا وقد عبّرت إدارةُ مكتبة جامعة النهرين عن شكرها الكبير لهذه المبادرة، على أمل أن تتبعها مبادراتٌ من الجانبَيْن مستقبلاً، وبما يخدم المسيرة العلميّة في البلاد وخلق حالةٍ وطيدة من التعاون والعمل المشترك.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: