الى

تنظيم دورة الفنون الإذاعيّة لمجموعةٍ من ملاكات إذاعة الكفيل النسويّة

نظّمت إذاعةُ الكفيل للمرأة المسلمة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً إعلاميّةً في فنون العمل الإذاعيّ، اشتركت فيها مجموعةٌ من الملاكات العاملة فيها، وقد جاءت لأجل الإسهام في الرقيّ بمستواهنّ وصقل المهارات في التقديم والحوار الإذاعيّ والإخباريّ، بالإضافة إلى فنّ إعداد التقارير الإذاعيّة.

الدورةُ حاضَرَ فيها الأستاذ عدنان العلواني من شعبة التعليم المستمرّ في جامعة الكفيل، واستمرّت خمسة أيّام تناول فيها كيفيّة إعداد البرامج الحواريّة وأنواع اللقاءات الإذاعيّة، وأهمّية البرامج التي تخدم المجتمع من أجل تحقيق الأهداف الإذاعيّة.

كذلك تطرّق العلواني إلى كيفيّة اختيار الشخصيات التي تتمّ استضافتُها حسب الموضوع المطروح في البرنامج، وكيفيّة استخدام المهارات الحواريّة من قِبل مقدّم البرنامج، وطرائق إعداد برامج مع مراعاة أساسيّات الإعلام، وطرق الحوار في البرامج الإذاعيّة التي تخصّ الموضوع المُعَدّ للحوار، كذلك بيّن أهمّ الشروط التي يجب أن يمتلكها مقدِّمُ البرامج الإذاعيّة، كالثقافة العامّة والدراية الشاملة بما يُطرح أو يُحاوَرُ فيه.

يُذكر أنّ إذاعة الكفيل النسويّة تعمل عبر أثيرها على عكس روح كربلاء المقدّسة الدينيّة والاجتماعيّة والثقافيّة والتربويّة، وتقدّم محتوىً إبداعيّاً متميّزاً لإذاعةٍ عربيّة التوجّه إسلاميّة البُنية، ذات طابعٍ وهويّة عراقيّة متجدّدة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: