الى

انطلاقُ النسخة الخامسة من مؤتمر فتوى الدّفاع الكفائيّ

أطلقت العتبةُ العبّاسية المقدّسة صباح اليوم الخميس السادس من ذي القعدة (1442هـ)، الموافق لـ(17 حزيران 2021م) ومن قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) فيها، فعّالياتِ النسخة الخامسة من مؤتمر فتوى الدّفاع الكفائيّ المقدّسة، تحت شعار: (التوثيقُ الإعلاميّ.. الشاهدُ الحيّ).
وشهد حفلُ افتتاح المؤتمر حضورَ المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه)، وأمينِها العامّ ونائبِهِ وعددٍ من أعضاء مجلس إدارتها ورؤساء أقسامها ومسؤولي شعبها، إضافةً إلى ممثّلين عن الحكومة المحلّية في محافظة كربلاء المقدّسة وشخصيّاتٍ دينيّة وأكاديميّة وقياداتٍ أمنيّة.
وقد استُهِلَّت الفعّالياتُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلاها قارئُ العتبتَيْن المقدّستَيْن حيدر جلوخان، من ثمّ قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، والاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ وأنشودة العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الإباء).
أعقبت ذلك كلمةٌ لسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة -لمتابعتها اضغط هنا-، وقصيدةٌ من الشعر العموديّ شنّف بها أسماعَ الحاضرين الشاعر نجاح العرسان.
بعدها عُرِضَ فيلمٌ خاصّ عن موسوعة فتوى الدّفاع المقدّسة التي ألّفها فريقٌ من العتبة العبّاسية المقدّسة، التي جاءت بـ(62) جزءاً لتتحدّث عن فتوى الدفاع الكفائيّ وأبطالها، وصولاً إلى تحقيق النصر على عصابات داعش الإرهابيّة.

جاءت بعد ذلك قراءةٌ لبحث الافتتاح الذي توسّم بـ(موسوعة فتوى الدفاع الكفائي المجلد الثالث دراسة في الاهمية والمضامين) للأستاذ الدكتور مقداد فياض .

هذا ومن المؤمّل أن تُستأنفَ عصرَ هذا اليوم فعّالياتُ المؤتمر وجلساتُه البحثيّة، وتستمرّ حتّى الختام الذي سيكون في تمام الساعة الخامسة عصراً، وسيتخلّلُ المؤتمرَ محفلٌ شعريّ يُعقد في صحن المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، بمشاركة نخبةٍ من الشعراء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: