الى

مركز ملتقى القمر يستضيف مجموعة شبابية من ديالى

استضاف مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابعُ لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مجموعةً شبابيّةً تابعة لهيأة وعي (هيأة مستقلّة تعمل تحت إشراف وكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا في محافظة ديالى) .

وقال مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي : " تأتي هذه الاستضافة من أجل الإسهام في زيادة خزين الشباب الفكريّ والمعرفيّ وتطوير وتنوير مستواهم الذهنيّ، وجعلهم قدوةً وأسوةً حسنة في مجتمعهم، وذا تأثيرٍ وفاعليّة تجاه أيّ شائبةٍ مجتمعيّة قد تحدق بهم".

وأضاف الداحي: "استقبال هذه المجموعة التي تقيّدنا بعددها الذي بلغ (30) شابّاً نتيجة تداعيات الوباء، قد جاء بناءً على تفاهماتٍ حصلت خلال زيارتنا لمحافظة ديالى، التي تمخّض عنها عدّة فقراتٍ أهمّها استقبال واستضافة مجاميع شبابيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وزجّهم في دوراتٍ وورشٍ ومحاضراتٍ ثقافيّة وإرشاديّة وتربويّة، ذات مناحٍ ومواضيع متنوّعة جميعُها تصبّ في كيفيّة بناء الإنسان وجعله أكثر فاعليّة".

وأوضح : "البرنامج استمرّ لأربعة أيّام وستتبعه برامجُ أُخَر لغير مجموعاتٍ إن شاء الله، ونأمل أن يزداد العددُ بما يُسهم في جعلهم فاعلين ومؤثّرين في المجتمع، من الناحية التوعويّة والفكريّة التي نحن بأمسّ الحاجة لها في الوقت الحاضر".
وأكّد الشيخ الداحي في ختام حديثه أنّ: "إقامة هذه البرامج كانت محطّ ترحابٍ وإشادةٍ من قِبل وكيل المرجعيّة الدينيّة العُليا في محافظة ديالى سماحة الشيخ عبد الرزاق فرج الله، الذي شدّ على أيدي القائمين على هذا البرنامج، وحثّهم على بذل المزيد لشريحة الشباب المؤمن، مقدّماً شكره للعتبة العبّاسية المقدّسة والقائمين عليها لإقامتها مثل هذه البرامج، واحتضان هؤلاء الشباب والسعي لتثقيفهم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: