الى

إقامة ورشةٍ تدريبيّة عن الإعاقة العقليّة البسيطة

أقام قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، ورشةً تدريبيّة عن الإعاقة العقليّة البسيطة، التي تهدف إلى رفد الملاكات العاملة في مدارسها بكلّ ما هو محدَّث من الطرائق والوسائل التعليميّة والتربويّة.
وبيّن أستاذُ التربية الخاصّة يعمر رحيم حسين: "تُعدّ هذه الجلسات التدريبيّة للأطفال ذوي الإعاقة العقليّة البسيطة، ذات أهمّية بالنسبة لملاكات معهد الكفيل للأطفال القابلين للتعلّم؛ وذلك بُغية تطوير قدراتهم بما يُلائم النظريّات التربويّة الحديثة، ومواكبة كلّ ما يستجدّ في ميدان تدريب الأطفال ذوي التخلّف العقليّ البسيط القابل للتعلّم".
وأضاف: "يواصل قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، تقديم سلسلة الورش التدريبيّة الأسبوعيّة لملاكات معهد الكفيل للأطفال القابلين للتعلّم، بشقَّيْها النظريّ والعمليّ، وتقدّمها ملاكاتُ شعبتَيْ الإرشاد والتربية الخاصّة، وجاءت ورشة هذا الأسبوع موسومةً بــ(الجلسات التدريبيّة للأطفال ذوي الإعاقة العقليّة البسيطة)".
وتابع حسين: "تأتي هذه الورشة التدريبيّة لبيان كيفيّة إدارة الجلسة التدريبيّة للطفل، ضمن الخطّة التربويّة الفرديّة، فضلاً عن تحديد الهدف منها ومدى احتياج الطفل لجلسةٍ فرديّة".
يُذكر أنّ قسم التربية والتعليم العالي يواظب على إقامة الدورات والورش العلميّة، بهدف زيادة الخبرات لدى ملاكاته وتطويرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: