الى

ندوةٌ حواريّة حول مفهوم بناء الأسرة في القرآن

نظّم معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، ندوةً حواريّةً نسويّة موسّعة حملت عنوان: (بناء الأسرة في القرآن.. زواج النورَيْن أنموذجاً)، وذلك تزامناً مع الذكرى العطرة لاقتران النور العلويّ مع الفاطميّ، وقد عُقدت في مقرّ المعهد في محافظة النجف الأشرف.
الندوةُ قدّمتها أستاذةُ الفقه ومختصّة الاستشارات الدينيّة السيّدة زينب صادق، وقد تناولت فيها محاور عديدة كان منطلقها ومرتكزها زواج النورين، هذا الزواج النموذجيّ الذي يقدّم أسوةً للحياة الزوجيّة وشكّل نبراساً لكلّ السالكين في طريق الهداية والرشاد، ومثّلت حياتهما الزوجيّة مثالاً يُحتذى لكلّ السائرين في طاعة الحقّ، وقدوةً للذين يريدون نيل الدرجات العُلى عند الله تعالى، معزّزةً ما طرحته بآياتٍ قرآنيّة وأحاديث للنبيّ وأهل بيته(عليهم السلام).
وقالت مسؤولةُ المعهد السيدة منار الجبوري، إنّ: "حادثة زواج أمير المؤمنين بالصدّيقة فاطمة الزهراء(عليهما السلام)، منهلٌ ثرّ للإفادة من النهج المحمّدي في بناء الأسرة المسلمة اليوم، وإنّ هذا الزواج العظيم هو النموذج الحقيقيّ لتعاليم القرآن الكريم والإسلام الحنيف في بناء الخليّة الأولى للمجتمع، لذا ارتأى المعهدُ عقد ندوةٍ حواريّة تتناول المُثُل والقِيَم المنصوص عليها في شريعتنا الغرّاء، ومقارنتها بواقع حال أسرنا اليوم".
وقد حضر الندوة جمعٌ من مدرّسات معهد القرآن الكريم وطالباته، مع الالتزام بالإجراءات الصحّية الاحترازيّة حفاظاً على سلامة الجميع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: