الى

محافظ البصرة يشيد بالمبادرة المباركة للعتبة العباسية المقدسة لتأسيس مركز تراث البصرة

محافظ البصرة
نشكر العتبة العباسية المقدسة وعلى رأسها أمينها العام السيد أحمد الصافي على امتداد عطائها من كربلاء المقدسة الى البصرة الفيحاء لتضع اللبنة الاولى في بناء مركز يعنى بالتراث البصرة هذا ما تحدث به لشبكة الكفيل العالمية محافظ البصرة الأستاذ ماجد النصراوي.
وأضاف" البصرة هي حاضرة العراق وهي من أقدم المدن الاسلامية، وهي مدرسة التي علمت النحو والادب والقران والتاريخ وهي التي انجبت العلماء والخطباء واللغويين كالخليل بن أحمد الفراهيدي ومالك بن دينار والحسن البصري والجاحظ والفرزدق وغيرهم من الماضين وممن جاءوا في العصر الحديث".
مبيناً" ونحن نحاول أن نلملم شتات هكذا تراث وتاريخ وهكذا شخصيات لكي نرسخ هوية البصرة الثقافية اذ هي الهوية الحقيقية ولا نقبل بالهويات الزائفة، وهذا المركز أن شاء الله سيكون الخطوة الأولى في هذا المجال".
ومن الجدير بالذكر إن حفل افتتاح مركز تراث البصرة التابع لقسم الشؤن الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة سجل حضور كبير سواء على الصعيد الحكومي أو الشعبي أو الثقافي، وهذا دليل على تفاعل أهالي البصرة ومؤسساتها الثقافية مع هذا الصرح الجديد والذي يعد صرح من صروح الثقافة العراقية.
تعليقات القراء
1 | HASSAN | الثلاثاء 05/11/2013 | العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نعم دائما العتبات السباقة في عطاياها وسريعة في ايجاد ودعم المحافظات
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: