الى

تعديل انحرافٍ بالعمود الفقريّ لشابٍّ عمره 17 عاماً

نجح فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، بعمليّة تعديل انحرافٍ بالعمود الفقريّ لشابٍّ يبلغ من العمر (17) عاماً، في حين بيّن أنّ تقنيّات المستشفى الحديثة تساعد بنجاح مثل هذه العمليّات المعقّدة.
وقال اختصاصيُّ الجملة العصبيّة والعمود الفقريّ في المستشفى الطبيبُ السوريّ د. وائل قاسم: "نجحنا بإجراء عمليّةٍ مميّزة لتعديل انحراف العمود الفقريّ لدى شابٍّ عمره (17) عاماً، يعاني من تشوّهٍ خلقيّ بالوصل ما بين الجمجمة والحبل الشوكيّ، تطوّر إلى حصول تكيّسٍ داخل الحبل الشوكيّ سبّب انحرافاً شديداً في العمود الفقريّ بمرور الزمن".
وأضاف قاسم: "العمليّة استغرقت أكثر من أربع ساعات، واستخدمنا فيها جهاز مراقبة الحبل الشوكيّ، لمنع حصول أيّ مشاكل بالأعصاب، فضلاً عن تقنيّات مراقبة تعديل الانحراف بشكلٍ تتابعيّ خلال العمليّة"، مؤكّداً: "أنجزنا تعديل الانحراف بنسبة 100% تقريباً، ولم تحصل لدى المريض أيّ مضاعفات والحمد لله".
ونوّه الطبيبُ السوريّ إلى أنّ: "مثل هذه العمليّات تعتبر خطرةً ومعقّدة وتتطلّب تجهيزاتٍ وتقنيّاتٍ متقدّمة، وهي متوفّرة في مستشفى الكفيل التخصّصي لا سيّما مركز العناية المركّزة، ووسائل التشخيص قبل وبعد العمل الجراحيّ".
تجدر الإشارة إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: