الى

رئيسُ جامعة الكفيل: وفّرنا بيئةً امتحانيّة يسودُها الالتزام بالإجراءات الصحّية والوقائيّة

أعلنتْ جامعةُ الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، أنّ الامتحانات النهائيّة للموادّ الحضوريّة للعام الدراسي 2020 / 2021، تُجرى بانسيابيّةٍ عالية وسط أجواء وبيئةٍ امتحانيّة يسودها الالتزام بالإجراءات الصحّية والوقائيّة.
وقال رئيسُ الجامعة الدكتور نورس الدهان لشبكة الكفيل، إنّ: "الاستعدادات لهذه الامتحانات قد جرت بصورةٍ مبكّرة، وذلك لاستثنائيّة الظرف الصحّي نتيجة وباء كورونا وتداعياته، لذلك فقد تمّ وضعُ خطّةٍ لتأدية هذه الامتحانات، كان في مقدّمتها تهيئة الأجواء الصحّية الآمنة للطلبة والملاكات التدريسيّة".
وأضاف: "أنّ الامتحانات تُجرى وفق لوائح ونُظُم الامتحانات المعتَمَدة من قِبل وزارة التعليم العالي ووزارة الصحّة، وحسب توقيتات التقويم الجامعيّ للجداول المعلنة مع الالتزام بقرارات اللّجنة العُليا للصحّة والسلامة، من تباعدٍ اجتماعيّ بين الطلبة وتوفير المعقّمات والكمّامات، إضافةً إلى القيام بحملات التعفير والتعقيم بصورةٍ مستمرّة قبيل بدء كلّ امتحانٍ وبعد الانتهاء منه".
وأوضح الدهان أنّ: "رئاسة الجامعة قد أكّدت على الطلبة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة حفاظاً على سلامتهم، وهناك متابعةٌ مستمرّة من قِبل رئاسة الجامعة على سير العمليّة الامتحانيّة، وإجرائها ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث والعلميّ، وتهيئة الظروف المناسبة والملائمة لتأديتها".
يُذكر أنّ جامعة الكفيل منذ انتشار وباء كورونا قد اتّخذت حزمةً من الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة، وشكّلت فريقاً وقائيّاً مهمّته تنفيذ مقرّرات خليّة الأزمة للصحّة والسلامة العامّة، من ناحية التعفير والتعقيم وتوفير جميع مستلزمات الوقاية، إضافةً إلى أنشطتها التثقيفيّة للتعريف بمخاطر هذا الوباء وكيفيّة الاحتراز منه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: