الى

صدور (التجربة الدينيّة) ضمن سلسلة دراسات نقديّة في اللاهوت المعاصر

صدَرَ حديثاً عن المركز الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، الكتابُ السابع من سلسلته الموسومة بـ(سلسلة دراساتٍ نقديّة في اللاهوت المعاصر.. تحليل ونقد الأبحاث الإلهيّة المعاصرة وانعكاسها في العالم الإسلاميّ)، وتحت موضوع التجربة الدينيّة.
ليُضاف هذا الإصدار إلى سلسلة تحليل الموضوعات، من قبيل: الكلّيات والمبادئ التصوّريّة للإلهيّات المعاصرة، والعلم والدّين، ونقد نظريّة تعارض الدّين والعلوم التجريبيّة، والعلم الدّيني، والدّين والعلوم المعرفيّة، والهرمنيوطيقا، وفي سياق هذه السلسلة من الأبحاث يُعنى المجلّد الراهن بموضوعٍ في غاية الأهمّية، ألا وهو موضوع التجربة الدينيّة.
وبحسب ما بيّنه مديرُ المركز السيد هاشم الميلاني لشبكة الكفيل: "تمّ تخصيص هذا المجلّد من سلسلة اللاهوت المعاصر ببحث التجربة الدينيّة، التي تُعدّ واحدةً من الموضوعات الأصليّة لفلسفة الدين في القرون الثلاثة الأخيرة، وقد بلغت ذروة شهرتها في القرن التاسع عشر للميلاد بجهود وليام جيمز في مواجهة النزعة العقلانيّة، ولكي نتعرّض إلى بحث هذا الموضوع من مختلف المحاور تمّ تناول مجموعةٍ من الأسئلة، بوصفها جزءاً من الهواجس والمسائل التي تُشكّل في موضوع التجربة الدينيّة مطمحاً للنظر، وقد نوقشت في مقالات هذا الكتاب".
وأوضح الميلاني: "تضمّن هذا الجزء مجموعةً من مختلف الآثار والنظريّات، لعددٍ من المفكّرين الذين يتبنّون مشارب فكريّة متنوّعة، حيث تمحورت مساعيهم البحثيّة حول بسط شتّى المسائل المرتبطة بالتجربة الدينيّة".
واختتم: "كما هو معهودٌ فالمركز ضمن التزامه بمبادئ الأمانة العلميّة، إذ قام المعنيّون بالشأن فيه بجمع المقالات التي وقع عليها الاختيار، واستعراضها بين يدي القُرّاء الكرام دون تغييرٍ وتصرّف، ونرجو من القُرّاء والباحثين الكرام إتحافنا بانتقاداتهم وآرائهم القيّمة".
ولاقتناء هذا الإصدار بالإمكان مراجعة معرض الكتاب الدائم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في ساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن، أو في شارع الرسول في محافظة النجف الأشرف، وللاطّلاع على الكتاب وباقي إصدارات المركز اضغَطْ هنا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: