الى

ضمن الاستعدادات الخدمية لزيارة الأربعين

بدء التحضيرات لإقامة موكب نساء حول الحسين (عليه السلام)

ابتدأتْ مكتبةُ أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، استعداداتها لإقامة موكبها السنويّ النسويّ نساء حول الحسين(عليه السلام)، الذي يتّخذ من موقع جامعة العميد مقرّاً لإقامته كلّ عام، ويشمل جملةً من الفعّاليات والفقرات من ضمنها الخيمة الثقافيّة، التي من خلالها يتمّ تزويد الزائرات بالمعلومات فكريّاً وثقافيّاً ودينيّاً.

وقالت مسؤولةُ المكتبة السيّدة أسماء رعد لشبكة الكفيل: "تشهد مدينةُ كربلاء خلال زيارة الأربعين توافد الملايين من الزوّار، وتشهد الطرقات المؤدّية إلى كربلاء المقدّسة التي يمرّ منها الزوّار مشياً على الأقدام نشاطاتٍ ثقافيّة عديدة، للتأكيد على عالميّة هذا الحدث، ويقع موكبنا (نساء حول الحسين عليه السلام) عند العمود (1238) على طريق يا حسين الواصل بين مدينة النجف الأشرف وكربلاء المقدّسة، لاستقبال الوافدين سيراً على الأقدام إحياءً لهذه الشعيرة".

وأضافت: "لأهمّية هذا الموكب وما يضمّه من فعّالياتٍ وأنشطةٍ بدأت الاستعداداتُ مبكّرةً له هذا العام، لتحقيق أهدافه المنشودة وتواصلاً لما حقّقه من نجاحاتٍ في مواسم الزيارات الماضية".

وبيّنت العبادي أنّ: "الفعّاليات ستُقدَّم هذا العام بشكلٍ مختلط بين الإلكترونيّ والحضوريّ، وذلك مراعاةً لظروف الجائحة ووفق الضوابط الصحّية الخاصّة بخليّة الأزمة، كما أنّ الفعّاليات ستُقام بالتعاون مع المكتبة المركزيّة في جامعة الكفيل والمكتبة المركزيّة في جامعة العميد".

واختتمت: "منهاج الفعّاليات سيتضمّن إقامة معرضٍ كبير للكتاب، ومسابقاتٍ حسينيّة متنوّعة وفعّالياتٍ عباديّة وخدميّة، وتشهد الفعّاليات الثقافيّة التي تُقام سنويّاً تفاعلاً وإقبالاً كبيرَيْن من قِبل زوّار الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل(عليهما السلام)".

يُذكر أنّ موكب نساء حول الحسين(عليه السلام) موكبٌ ثقافيّ تربويّ نسويّ، اعتاد في كلّ سنةٍ تقديم أعماله الخدميّة والثقافيّة في ذكرى أربعين الإمام الحسين(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: