الى

(تأمّلات في الصحيفة السجّادية) عنوانُ ندوةٍ أقامها معهدُ القرآن الكريم النسويّ

أقام معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع للمجمع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، ندوةً حواريّة حملتْ عنوان (تأمّلات في الصحيفة السجّادية).

وقالت مسؤولةُ المعهد السيدة منار الجبوري: "دأب المعهدُ على إقامة الندوات التثقيفيّة الخاصّة بالقرآن الكريم وفكر أهل البيت(عليهم السلام)، انطلاقاً من قول الإمام الصادق(عليه السلام): (أحيوا أمرنا رحم اللهُ من أحيا أمرنا)، مبيّنةً أنّ: "هذه الندوة التي حاضرت فيها الدكتورة إيناس العبادي أستاذة البلاغة والنقد الأدبيّ في معهد العلمَيْن للدراسات العُليا، أُقِيمت استذكاراً لجهود الإمام علي بن الحسين السجّاد(عليهما السلام) الفكريّة والإصلاحيّة، وتزامناً مع ذكرى استشهاده (سلام الله عليه)".

وأضافت أنّ: "من أهمّ النصوص التي وصلتنا هي الصحيفة السجّادية التي تشتمل على مضامين عظيمة، وتؤسّس لمنهج حياة الفرد المسلم والمجتمع من خلال دعاء الإمام علي بن الحسين السجاد(عليهما السلام)"، مشيرةً إلى أنّ: "ما ورد في الصحيفة يجب إيصاله لأبناء المجتمع للإفادة من هذه الكلمات النيّرة والفكر المحمّدي الأصيل".

يُذكرُ أنَّ معهدَ القرآن الكريم النّسوي يهدف إلى نشـر العلوم الدينيّة في الوسط النسويّ، وفي مقدّمة هذه العلوم "العلوم القرآنيّة"، والمساهمة في إعدادِ جيلٍ نسويٍّ قرآنيّ فاعل يُحيي سنّة الإقراء والبحث العلميّ في جميع مجالات القرآن الكريم وعلومه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: