الى

صدور العدد التاسع من مجلّة (الخزانة)

صدَرَ حديثاً عن مركز إحياء التراث التابع لدار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، العددُ التاسع من مجلّة (الخزانة).

وقال مديرُ تحرير المجلّة الأستاذ محمد الوكيل: "اشتمل هذا العدد على ثلاثة عشر بحثًا علميًّا موزّعةً على أبوابها الخمسة، فاشتمل باب (دراسات تراثيّة) على ستّة أبحاث متنوِّعة، وباب (نصوص محقّقة) على ثلاثة أبحاث في تحقيق المخطوطات، واشتمل باب (نقد النتاج التراثيّ) على بحثَيْن نقديَّيْن".

وأضاف: "كان هناك بحثٌ في باب (فهارس المخطوطات وكشّافات المطبوعات)، بالإضافة إلى هذه البحوث الثلاثة عشر، واشتمل العددُ على قائمةٍ من عناوين الكتب التراثيّة التي صدرت مؤخّرًا في العالَمَيْن العربيّ والإسلاميّ، وأُودعت هذه القائمة في باب (من أخبار التراث) الذي تتولّى إعدادَهُ هيأةُ تحرير المجلّة".

وتابع: "ومن المهمّ ذكره هو تنوّع بلدان الباحثين المشارِكين في هذا العدد –كما هو الحال في الأعداد السابقة- فبالإضافة إلى العراق، كان هناك مشارِكون من مصر، والمملكة العربيّة السعوديّة، وإيران، وألمانيا، وهذا التنوّع يعكس الصدى العلميّ الطيِّب الذي تركته مجلّة الخِزانة؛ إذ اجتازت به الإطارَيْن المحلّيّ والإقليميّ نحو عشّاق التراث المخطوط وروّاده في كلّ العالم".

يُذكر أنّ مجلّة (الخزانة) تصدر عن مركز إحياء التراث التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، وهي مجلّةٌ علميّة تُعنى بالتراث المخطوط والوثائق، ومختصّةٌ بنشر البحوث العلميّة والنصوص المحقَّقة والمتابعات النقديّة الموضوعيّة المتعلّقة بالتراث المخطوط.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: