الى

مركزُ الكفيل لتقنيّة المعلومات يُشارك في مؤتمرٍ دوليّ بحزمةٍ من البرامجيّات الحديثة والمتطوّرة

اشترك مركزُ الكفيل لتقنيّة المعلومات التابع لجامعة الكفيل في فعّاليات المؤتمر الدوليّ السابع والأوّل للتعليم المستمرّ، الذي أقامته جامعةُ الفرات الأوسط التقنيّة وافتُتِحت فعّالياتُه في رحابها في محافظة النجف الأشرف يوم أمس الأربعاء (30 محرّم 1443هـ) الموافق لـ(8 أيلول 2021م)، تحت شعار: (التعليمُ المستمرّ إبداعٌ وتطوّرٌ نحو عالم التقنيّات الحديثة) وبمشاركة عددٍ من الجهات والمؤسّسات الحكوميّة وغيرها من داخل العراق وخارجه.
وقد حضر رئيسُ جامعة الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة هذا المؤتمر، الذي تضمّن طرح أوراق عملٍ تمحورت حول آليّات التعليم والتدريب الحضوريّ والمُدمَج، إضافةً إلى محور تطبيقات التدريب الحديثة.
وقد مثّل الجامعةَ في المعرض المنضوي ضمن فعّاليات المؤتمر، المختصّ بالأجهزة والتقنيّات الحديثة في مجال التدريب مركزُ الكفيل لتقنيّة المعلومات، حيث عرض حزمةً من البرامج والتطبيقات التي صُمِّمت وبُرمِجَتْ بواسطة ملاكات المركز.
وقال الأستاذ وسام علي حسين الخزاعي من مركز الكفيل والمُشرِفُ على هذه المشاركة لشبكة الكفيل: "المشاركةُ في هذا المعرض جاءت بناءً على الدعوة الموجّهة للجامعة وبرعاية ودعم رئيسها، حيث تمّ عرض مجموعةٍ من البرامج والأنظمة والتقنيّات البرمجيّة، والتطبيقات التي أثبتت نجاحها خلال استخدامها في عددٍ من المؤسّسات المنتجة من قِبل مبرمِجِي المركز، والتي تلبّي حاجة السوق العراقيّ وخاصّةً في ظلّ هذه الظروف الاستثنائيّة".
وأضاف: "من جملة ما تمّ عرضُه نظام السراج لإدارة الجامعات، والسراج لإدارة المدارس، ونظام إدارة المستشفيات، ونظام الكافل للمحاسبة، وبرامج لإدارة الموارد البشريّة والإداريّة، إضافةً إلى عرض برورشورات وفلولدرات تعريفيّة تخصّ عمل المركز وطبيعته، وما حقّقه من إنجازاتٍ برمجيّة أثبتت نجاحها وأعطت نتائج إيجابيّة طيّبة".
وأوضح الخزاعي: "حظي الجناحُ بزيارةِ ممثّل وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، متمثِّلاً بمنسّق الفريق الوزاريّ الدكتور عامر الأمير وعضو الفريق الوزاريّ الدكتور أنور صبحي برفقة رئيس جامعة الكفيل، كذلك زار الجناحَ عددٌ من رؤساء الجامعات الحكوميّة والأهليّة وعمداء الكلّيات ذات الاختصاص، حيث تمّ إعطاء شرحٍ وافٍ عمّا تمّ عرضُه من برامج وتطبيقات وآليّة عملها وسط إشادة وإعجاب الجميع".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: