الى

أكثر من 30 حافظًا يستلهمون دروسًا فكريّة ضمن البرنامج التربويّ لوحدة التحفيظ

نظّمت وحدةُ التحفيظ التابعة لمعهد القرآن الكريم في العتبة المقدّسة، برنامجاً تعليميًّا يقدّم دروسًا تربويّة لطلبة حفظ الكتاب العزيز في كربلاء، بهدف تعزيز الثقافة القرآنيّة لديهم.

شارك في البرنامج أكثر من (30) حافظًا، وقدّمه الشيخ علي الرويعي أحدُ أساتذة المعهد، ويُقام البرنامج يومًا واحدًا في الأسبوع يختار خلاله الأستاذ آياتٍ خاصّة في مسألة التربية والأخلاق، ومن ثمّ يبيّن المعنى الدلاليّ والبلاغيّ للكتاب العزيز، من أجل بناء الفتية بأساسٍ رصينٍ وهما الثقلان الشريفان.

يُشار إلى أنّ معهد القرآن الكريم وضع برنامجاً علميّاً مفصّلاً، متضمّنًا خطّةً لحفظ القرآن الكريم كاملاً في مدّةٍ تتراوح ما بين (5 - 6) سنوات، يحفظ فيها الطالب في السنة ستّة أجزاء مقسومةً على الأشهر، مضافاً إلى برنامج مراجعةٍ يوميّ، وهناك مكانٌ ملائم للدراسة تتوفّر فيه جميع وسائل الراحة من صفوف وقاعات مكيّفة، وأماكن ترفيهيّة ووجبات طعام يوميّة.

الجدير بالذكر أنَّ معهدَ القرآن الكريم يُعدّ أحد مرتكزات المجمع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة، ويهدف إلى نشـر العلوم القرآنيّة والمساهمة في إعدادِ مجتمعٍ قرآنيّ فاعل، في جميع مجالات القرآن الكريم وعلومه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: