الى

نشر عددٍ من المراكز التعريفيّة بالأطفال والعاجزين القادِمِين لزيارة الأربعين

شرع قسمُ المخازن في العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن استعداداته لزيارة الأربعين، بنشر مراكز تعريفيّة بالأطفال وكبار السنّ والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصّة، وبما يسهّل التعرّف عليهم في حالة تيهانهم أو ضياعهم من ذويهم، وذلك على محاور محافظة كربلاء المقدّسة من جهة بابل وبغداد والنجف.
وقال معاونُ رئيس القسم الأستاذ عبد الغني مهدي ساجت لشبكة الكفيل: "يُعتبر عمل المراكز التعريفيّة مكمّلاً لعمل مراكز إرشاد التائهين، ونعمل ضمن لجنةٍ واحدةٍ هدفُها هو التعريف بالزائر سواءً كان طفلاً أو عاجزاً، أو حتّى الأشخاص العاديّين الذين يُخاف عليهم من الضياع خلال فترة الزيارة، وهذا سيسهّل العثور عليهم من قِبل ذويهم أو أخذ معلوماتٍ عنهم من قِبل مراكز التائهين".
وأضاف أنّ: "هذه المراكز استطاعت منذ تأسيسها عام (2010) أن تقدّم خدماتها لآلاف الزائرين، ومبدأ عملها أنّ كلّ مركزٍ يُدار من قِبل عددٍ من الملاكات التي تأخذ على عاتقها وضع العلامة التعريفيّة للراغب بذلك، وهي عبارة عن سوارٍ تعريفيّ مثبّت عليه (الاسم . السكن . رقم هاتف الأب أو المرافق له) ويوضع في يد الزائر (الطفل . كبير السنّ)، وكان العمل في السّابق يتمّ بواسطة باجٍ يُعلّق في العنق".
وبيّن ساجت: "تمّت طباعة وتهيئة أكثر من ربع مليون سوار، إضافةً إلى تهيئة كادرٍ مكوّنٍ من أكثر من (200) شخص من داخل قسمنا ومن المتطوّعين، لديهم خبرةٌ في إدخال البيانات المطلوبة".
يُذكر أنّ هذه الخدمة قد لاقت استحسان وثناء الزائرين في مواسم الزيارات السابقة، وقد عبَّروا عن شكرهم وامتنانهم لمبتكريها والقائمين عليها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: