الى

المباشرةُ بالمرحلة الثانية من مشروع نظافة طرق الزائرين

باشر فريقُ مشروع نظافة طرق الزائرين ونشر ثقافتها والتوعية بها، بالمرحلة الثانية منه التي اتّخذت من طريق (يا حسين) محور النجف باتّجاه كربلاء منطَلَقاً لها، حيث شملت هذه المرحلة التواجد ميدانيّاً للإسهام في نظافة الطريق وإزالة النفايات منه.
وقال المُشرِفُ على المشروع الشيخ حسين الترابي لشبكة الكفيل إنّ: "هذه المرحلة تُعتبر من المراحل الهامّة التي يحويها المشروع، الذي جاء بناءً على توجيهات العتبة العبّاسية المقدّسة وضمن مفاصل خطّتها الخدميّة الخاصّة بزيارة الأربعين، وذلك لما يشكّله هذا العامل من أهمّيةٍ بالغةٍ، ولكونه سلوكاً حضاريّاً فيه تعلو المجتمعاتُ ويكبر شأنها، وهو ما يعكس هويّة التحضّر".
وأضاف: "انتشرت مجموعاتٌ من الفريق المنتشر الذي ضمّ منتسبي ملاكات مركز القمر للإعلام الرقميّ، ومعهد تراث الأنبياء(عليهم السلام) للدّراسات الحوزويّة الإلكترونيّة وجامعة أمّ البنين(عليها السلام)، التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة على طريق (يا حسين)، وبدأ بحملات تنظيفٍ وتوعيةٍ وإرشاد ضمن جدولٍ أُعدّ لهذا الغرض".
يُذكر أنّ المعهد قام بتوزيع كمياتٍ كبيرة تقدّر بالأطنان من أكياس النفايات والمكانس والماسحات، على المواكب الحسينيّة المنتشرة على الطرق المؤدّية إلى كربلاء المقدّسة، من ثلاثة محاور هي: (بغداد-كربلاء / بابل-كربلاء / نجف-كربلاء)، لأجل المساهمة في خدمة الزائرين الكرام والمحافظة على النظافة العامّة، ضمن مشروع النظافة الذي تبنّاه معهدُ تراث الأنبياء(عليهم السلام)، التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، للسنة الرابعة على التوالي وبدعمٍ وتوجيهٍ من قِبَلِها.
تعليقات القراء
1 | Dr. Hussein Tbena Kadhim | 21/09/2021 22:51 | العراق
يحتاجون الى تصميم تنفيذ مكائن تنضيف جوانب الأرصفة على أن تكون ضيقة ومتحركة لزيادة كفاءة عملهم. ونحن على استعداد لذلك. د. حسين تبينه كاظم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: