الى

قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة دعمٌ متواصل للخطّة الخدميّة الخاصّة بزائري الأربعين

يعتبر قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من الأقسام الداعمة والساندة للخطّة الخدميّة الخاصّة بزائري الأربعين، وتبذل ملاكاته جهوداً استثنائيّة لإدامة ما يُقدَّم لهم من خدمات، ومن الشعب التي كانت لها بصمةٌ منذ اللحظات الأولى للتحضيرات لهذه الزيارة هي شعبة الآليّات.
وقال مسؤولُ الشعبة المذكورة الأستاذ حسن عبد الحسين لشبكة الكفيل: "بناءً على توجيهات رئاسة القسم ومتطلّبات الخطّة الخدميّة التي وضعتها العتبةُ العبّاسية المقدّسة الخاصّة بزيارة الأربعين، فإنّ ملاكات شعبتنا -شعبة الآليّات- كانت لها عدّة مهام، منها ما تمّ القيام به أثناء التحضيرات ومنها ما يبقى متواصلاً حتّى بعد اختتام الزيارة، ومن أهمّ الأعمال التي قامت بها الشعبة:
- إزالة جميع مخلّفات البناء والإعمار الموجودة في داخل العتبة العبّاسية المقدّسة ومحيطها.
- نقل عددٍ من الكرفانات التي تُستخدم كمراكز لإرشاد التائهين أو التعريف بالأطفال وغيرها من الخدمات، ووضعها في الأماكن المخصّصة لها.
- نقل عددٍ من المولّدات الكهربائيّة للمواقع الخدميّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة ونصبها في الأماكن المحدّدة لها.
- إجراء أعمال صيانة وصبغ القواطع المعدنيّة التي تُستخدم لتنظيم حركة الزائرين.
- نقل عددٍ من المظلّات المتحرّكة ونصبها في مجمّعات ومواقع خدمة الزائرين التابعة للعتبة المقدّسة.
- نقل الموادّ الغذائيّة والماء الخاصّة الخدمة ومدن الزائرين على المحاور المتواجدة فيها.
- إصلاح ورصف ما تضرّر من الشوارع والأرصفة التي يسلكها الزائرون.
- نصب المجسّر الوقتي الخاصّ بمرور زائري الأربعين مقابل بوّابة الإمام الحسن(عليه السلام)، بالتعاون مع شعبة الحدادة التابعة لقسمنا".
واختتم: "كذلك فإنّ ملاكات الشعبة متواصلةٌ بأعمالها اليوميّة الاعتياديّة، إضافةً إلى تهيئة مجموعةٍ لمعالجة أيّ أمرٍ طارئ يصبّ في خدمة الزائر، سواءً داخل العتبة المقدّسة أو خارجها".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: