الى

فتحُ باب التسجيل لدورةٍ تخصّصية في الكلام والفكر المعاصر

أعلنَ المركزُ الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن عزمه إقامة دورةٍ تخصّصية في الكلام والفكر المعاصر، يُحاضر فيها نخبةٌ من المتخصّصين من رجال الفكر الدينيّ والأكاديميّ من داخل العراق وخارجه.
وقد وجّه المركزُ دعوةً للمختصّين والمهتمّين للتسجيل وذلك عبر الرابط الآتي (اضغط هنا)، وآخر موعدٍ للتسجيل هو نهاية يوم الأحد (17 تشرين الأوّل 2021م).
ضوابط التقديم:
أوّلاً: يتمّ التقديم عبر الموقع الإلكترونيّ للمركز الإسلاميّ للدّراسات الاستراتيجيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة حصراً، ومن خلال الرابط المرفق في أعلاه، ثمّ الحصول على تأييد القبول من المركز إلكترونيّاً.
ثانياً: يُشترط للتقديم الإلكترونيّ ما يأتي:
- إيميل نشط وفعّال لغرض تفعيل الاستمارة الإلكترونيّة للتقديم، وملء جميع الحقول الخاصّة بالمتقدّمين، المرفقة في النموذج الإلكترونيّ الخاصّ بالتسجيل.
- صورة ملوّنة حديثة بخلفيّةٍ بيضاء عالية الجودة + المستمسكات الثبوتيّة الرسميّة (تُحمَّل إلكترونيّاً من خلال النموذج الإلكترونيّ الخاصّ بالتسجيل).
- (CV) المتقدِّم (ملخّص سيرته الذاتيّة) ـ بصيغة pdf ـ يضمّنه أهمّ الاهتمامات والنشاطات أو الدورات التي شارك فيها، وبالأخصّ التخصّص الدقيق والمستوى التعليميّ لمتقدِّمي الدّراسات الأكاديميّة، ومستوى الدرس الكلاميّ والفلسفيّ لمتقدِّمي الدّراسات الدينيّة الحوزويّة، بالإضافة إلى نتاجه العلميّ إنْ وُجِد.
- التعهّد بمواصلة الدورة على عموم مدّتها المقرّرة في مراحلها الثلاث.
ثالثاً: ضرورة متابعة الراغِبِين في التقديم على الدورة الموقعَ الرسميَّ للمركز وشبكات التواصل الاجتماعيّ المخصّصة للدورة المذكورة، وذلك لمتابعة أخبار الدورة في حالة وجود أيّ تحديثٍ على البيانات المتعلّقة أعلاه، لأنّه سيتمّ ذكره أوّلاً بأوّل.
أهداف الدورة:
من أهمّ أهداف الدورة هو إعداد الكفاءات العلميّة القادرة على مواكبة التحدّيات المعاصرة لعلم الكلام وموضوعات الاستشراق والاستغراب.
هذا وتستقبل الدورة طلبةَ البحث الخارج، وحمَلَةَ الشهادات العُليـا، والمتخصّصين بعلم الكلام والفكر الإسلاميّ، وسيقدّم المركزُ مكافأةً للمتميّزين من المشاركين في الدورة، فضلاً عن إمكانيّة الاستفادة من جهودهم العلميّة وخبراتهم المكتسبة والمتراكمة في الأنشطة والفعّاليات الفكريّة والعلميّة مستقبلاً.
ولغرض إعمام الفائدة سيتمّ بثّ جميع المحاضرات إلكترونيّاً في الأوقات المحدّدة مسبقاً، وسنُعلن عن الروابط تباعاً، علماً أنّ مكان إقامة الدورة سيكون في قاعة مجمّع الإمام المرتضى(عليه السلام) التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في النجف الأشرف – قرب مجسّرات ثورة العشرين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: