الى

(المصابيح) كتابٌ يُنير جناح العتبة العبّاسية المقدّسة في معرض النجف الدوليّ

تصدّرت عنواناتٌ عديدة في جناح العتبة العبّاسية المقدّسة المُشارِك في معرض النجف الدوليّ للكتاب المقامة فعّالياته حاليّاً، ومن تلك العنوانات التي أخذتْ حيّزاً في أروقته كتاب (المصابيح.. شرحُ أدعيةٍ مختارة من الصحيفة السجّادية) لسماحة السيّد أحمد الصافي-دام عزّه-، الصادر من مركز الفكر والإبداع في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة.
الكتابُ جاء بثلاثة أجزاء وتضمّن شرحاً علميّاً دقيقاً وموسّعاً لأدعيةٍ مختارة من الصحيفة السجّادية للإمام زين العابدين(عليه السلام)، وهي: (الدعاء السادس عشر، الدعاء السابع عشر، الدعاء العشرون، الدعاء الحادي والثلاثون).
ويُعتبر الكتاب من الكتب التي يحتاجها طلَبةُ العلوم الدينيّة والباحثون فصار مقصداً لهم، وكان الجناحُ محطّةً هامّة للاطّلاع عليه واقتنائه، وقد أبدوا اهتمامهم وإعجابهم به وبما يضمّه من شروحاتٍ بين دفّتيه.
يُشار إلى أنّ مركز الفكر والإبداع يمتلك فريقًا خاصّاً بهذه الأعمال، التي تتطلّب جهداً استثنائيًّا من تحقيقٍ وتوثيقٍ وتدقيقٍ لغويّ وإخراجٍ طباعيّ، ولديه أكثر من مشروعٍ قيد الإنجاز، وأصل هذا الكتاب مجموعة خطبٍ قدّمها سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) من خلال منبر الجمعة، منذ شروعه بهذا الشرح مطلع العام (2006م) حتّى عام (2017م)، والعمل مستمرٌّ على إنجاز كتاب شرح دعاء أبي حمزة الثمالي، وهو أيضًا لسماحة السيد الصافي (دام عزّه).
ويُذكر أنَّ جناح العتبة العبّاسية المقدّسة التي مثّلها في هذا المعرض كلٌّ من قسمَيْ الشؤون الفكريّة والثقافيّة وشؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، قد شهد إقبالاً كبيراً من فئاتٍ مجتمعيّة مختلفة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: