شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن فعاليات الإسبوع الثقافي الثالث

أمسيةٌ قرآنية ومراسيم زيارة عاشوراء ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث في محافظة زنجان

الأمسية القرآنية

إحياء لذكرى شهادة أبي عبد الله الحسين عليه السلام، وكذلك نشر الثقافة القرآنية وإذكاء الروح بنفحات كلام الله عز وجل وضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الثالث في محافظة زنجان الإيرانية، والذي تقيمه وتنظمه العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة العتبتين المقدستين الكاظمية والعباسية، اقيمت مراسيم زيارة عاشوراء الخاصة بالإمام الحسين (عليه السلام) بالإضافة إلى أمسية قرآنية.
وقد أقيم بعد مراسيم قراءة زيارة عاشوراء والتي كانت بصوت المقرئ الحاج ميثم التمار، مجلس عزاء في ليلة الجمعة الموافق الخميس 24 محرم 1435 هـ الموافق 28 تشرين الثاني 2013 م في حسينية أعظم زنجان، وجاءت هذه الفعالية بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام السجاد (عليه السلام).
وأقيم مساء يوم السبت 26 محرم 1435 هـ الموافق 30 تشرين الثاني 2013 م أمسية قرآنية حضرها عدد من القراء الدوليين من العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة بالإضافة إلى قراء من محافظة زنجان الإيرانية، ليكون بعد هذه الأمسية القرآنية مجلس عزاء للرادود علي باشا.
وقد شهدت هذه الفعاليات أقبال كبير من قبل أهالي زنجان، حيث اكتظت بهم الحسينية رغم مساحتها الشاسعة، وسادت أجواء مليئة بالخشوع لله تعالى وسادها الحزن على مصاب اهل البيت (عليهم السلام).
يذكر أن الإسبوع الثقافي أقيم في عدد من الدول من أجل نقل وإيصال بركات العتبات المقدسة وكذلك نتاجاتها الفكرية والعمرانية، وما وصلت إليه العتبات المقدسة من تطوّر وازدهار إلى تلك الدول التي يقام فيها.
وهذا الأسبوع الثقافي الثالث يقام في محافظة زنجان الإيرانية، حيث تقيمه وتنظمه العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة العتبتين المقدستين الكاظمية والعباسية، وبالتعاون مع جامع وحسينية أعظم زنجان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: