الى

مؤشّرُ (Nature Index) يضع جامعةَ العميد في المرتبة الرابعة على مستوى العراق لعام 2021

أحرزت جامعةُ العميد التابعةُ لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، المرتبةَ الرابعة ضمن مؤشّر Nature index العالميّ لجودة البحوث العلميّة، التي نُشرت خلال المدّة من (1 أغسطس 2020) إلى (31 يوليو 2021)، والتي تمّ تتبّعها بواسطة مؤشّر Nature العالميّ.
وبهذا الصدد بيّن رئيسُ جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيد الغزالي لشبكة الكفيل، أنّ: "مؤشّر (Nature index) يُعدّ من المستوعبات العالميّة المتميّزة، التي تقبل نشر البحوث العلميّة المتميّزة الرصينة حصراً، وقاعدة بيانات لروابط الباحثين والعلاقات المؤسّسية، إذ يتتبّع المؤشّرُ الإسهامات البحثيّة المنشورة عالية الجودة لتلك المؤسّسات، تختارها مجموعة مستقلّة من الباحثين".
وأضاف أنّ: "حصول الجامعة على هذه المرتبة يعكس مدى اتّجاه الجامعة لتحسين جودة النشر الدوليّ، وتحفيزه في المجلّات المرموقة، وهذا يدلُّ على كفاءة وجودة المنهجيّة العلمية التي تتّخذها جامعةُ العميد فى هذا المجال".
وأكّد الغزالي أنّ: "الجامعة تحرصُ على تحفيز أعضاء الهيأة التدريسيّة وباحثيها لتحقيق أعلى معدّلات النشر الدوليّ للأبحاث، من خلال الدعم المستمرّ وإقامة الدورات العلميّة وورش العمل، لتعريف الباحثين بآليّة النشر العلميّ الدوليّ الرصين".
واختتم: "يُسعدنا أن نرى تأثير قوّة مخرجاتنا البحثيّة على مستوى العالم في نتائج مؤشّر (نيتشر) الأخير، الذي يعكس تفاني أعضاء هيأة التدريس والباحثين وحرص العتبة العبّاسية المقدّسة الشديد، على نجاح الجامعة في دفع حدود المعرفة لمواجهة التحدّيات الكبيرة التي تواجه مسيرة التعليم والبحث العلميّ في العراق".
يُذكر أنّ مؤشّر (Nature index) من المستوعبات العالميّة المتميّزة، التي تقبل نشر البحوث المتميزة الرصينة فقط، وهو أحد بوّابات دخول الجامعات ضمن تصنيف شنغهاي، التصنيف الأعلى في العالم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: