الى

ختامُ دورة مهارات التخطيط والمباشرة بمتابعة مخرجاتها عمليّاً

اختتمَ قسمُ التطوير والتنمية المستدامة دورة (مهارات التخطيط)، الخاصّة بمعاوني رؤساء الأقسام ومَنْ هم بدرجتهم في العتبة العبّاسية المقدّسة، الهادفة إلى إكسابهم مهارات التخطيط لوضع خططٍ قابلة للتنفيذ، والشروع بمتابعة مخرجاتها عمليّاً للوقوف على مستوى المشتركين ومدى استفادتهم منها.

وذكر رئيسُ قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور محمد حسن جابر لشبكة الكفيل: "الدورة جاءت استكمالاً لمشروعٍ بدأ به قسمُ التطوير، لإكساب المسؤولين المهارات اللّازمة على مختلف مستوياتهم من رؤساء أقسامٍ وشُعبٍ ووحدات، ممّا يُسهم في الارتقاء بعملهم أكثر، انطلاقاً من رؤية العتبة العبّاسية المقدّسة في تقديم أفضل الأداءات".

وأضاف: "الدورة تنضوي ضمن خطّةٍ تندرج في برنامج التطوير الشامل الذي يشمل مجموعةً من المهارات، واستغرقتْ خمسة أيّامٍ استطعنا خلالها بناء الرؤية والرسالة والأهداف، من ثمّ بناء جداول المهامّ التنفيذيّة، وقد عملنا بمنطق التدريب الفرديّ بمعنى تعليم المهارة والتدريب عليها، من ثمّ نبدأ بالإجراءات التنفيذيّة تباعاً".

وأوضح جابر أنّ: "محاور الدورة كانت كما يلي: أهمّية التخطيط وموجباته - خطوات التخطيط والمفاهيم المرتبطة به، وهذا ما تمّ التركيز عليه وإعطائه مساحةً أكبر، لأنّ هدفنا الأساس هو إكساب المهارات العمليّة - تحليل SWOT و PESTEL - تطبيقات عمليّة لهذه المفاهيم".

يُذكر أنّ الدورة تندرج ضمن مشروعٍ تدريبيّ كبير وموسّع في التمكين الإداريّ، يشمل جميع المسؤولين في العتبة العبّاسية المقدّسة وصولاً إلى تكاملٍ مؤسّسي يكون فيه كلّ الهرم الوظيفيّ مطّلِعاً ومدرَّباً على أحدث المعلومات والمهارات الإداريّة، وهذا ما يحقّق التناغم بين الرؤساء والمرؤوسين ويصبّ في تقديم أفضل خدمةٍ لزائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: