الى

معمل العطاء لإنتاج المواد الانشائية بادرة اقتصادية هادفة في مجال الاستثمار

اتجهت العتبة العباسية المقدسة الى تفعيل الجانب الاستثماري محافظة كربلاء المقدسة من خلال تبني المشاريع الهادفة الى تطوير القطاع الاقتصادي في المدينة ومنها مشروع معمل العطاء لإنتاج المواد الانشائية .

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة المهندس ضياء مجيد الصائغ " يمثل معمل العطاء احد المنشآت التابعة الى قسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة بادرةً في مجال الاستثمار الامثل للموارد الطبيعية التي تزخر بها مناطق شاسعة ضمن الحدود الادارية لمحافظة كربلاء المقدسة".

واضاف " و اسهم هذا المعمل بشكل كبير بتوفير مواد انشائية تدخل ضمن قطاع دعم الاقتصاد المحلي فضلا عن تهيئة مواد بمواصفات جيدة ضمن محددات الاجهزة الرقابية الرسمية ".

وتابع الصائغ " يتألف المعمل من أقسام عدة، في طليعتها قسم الانتاج والذي يتجه بخطوط عدة وهي، خط انتاج الحصى المكسر بنوعيتين، فيما يكون خط انتاج الرمل المغسول الثاني وكذلك يقدم انواعاً مختلفة من مادة الرمل بحسب المواصفات المعتمدة منها، المواصفات العراقية ومواصفات امريكية"

وبين " وهنالك خطوط اخرى خاصة تعتمد على نوع المشروع كالطرق وغيرها، فيما يحتوي المعمل على خط اخر لإنتاج مادة (السبيس)، وخط انتاج (الرمل المغربل)"، موضحاً "والحقيقة ان المشروع اطلق لإنتاج المواد الداخلة في صناعة الخرسانات الكونكريتية أو البناء بشكل عام".

يشار الى ان العتبة العباسية المقدسة كان لها اثر واضح على الحملة العمرانية التي شهدتها مدينة كربلاء المقدسة من خلال تبنيها مشاريع عمرانية عديدة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: