الى

جامعةُ العميد توقّع اتّفاقيةَ تعاونٍ علميّ مشترك مع جامعة بغداد

وقّعت جامعةُ العميد اتّفاقيةَ تعاونٍ علميٍّ مشترك مع جامعة بغداد، تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الأكاديميّ في مجالات البحث العلميّ للجامعتَيْن.

وتضمّنت الاتّفاقيةُ التي وقّعها كلٌّ من رئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيّد الغزالي ورئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير السعدي، بنوداً عديدة منها التعاونُ العلميّ بين الجامعتَيْن من خلال إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل العلميّة المشتركة.

ونصّت الاتّفاقيةُ على تفعيل الدورات التطويريّة للملاكات العاملة في كلا الجامعتَيْن، والمشاريع البحثيّة العلميّة المشتركة وتبادل الخبرات التدريسيّة، وبرامج التطوير العلميّ للأساتذة والطلبة من كلا الجامعتَيْن.

كما تضمّنت الاتّفاقيةُ التعاون الإداريّ المشترك بين الجامعتَيْن في جميع المجالات، ومنها تبادل واقتراح وتنفيذ برامج التطوير المهنيّ المشتركة وغيرها، فضلاً عن التعاون المشترك فيما يخصّ الطلبة، وتطوير برامج الجودة والاعتماد الأكاديميّ والمختبريّ والتوثيق الإلكترونيّ.

وأتاحت الاتّفاقية إمكانيّة استخدام مختبرات الجامعتَيْن لأغراض تدريب الطلبة وأعضاء هيأة التدريس، وإجراء البحوث بعد التنسيق المسبق بين عمادات الكلّيات المتناظرة.

يُذكر أنّ جامعة العميد تسعى ضمن أهدافها إلى الإسهام في إحداث التطوير الكمّي والنوعي، في الحركة العلميّة والثقافيّة والتربويّة والبحث العلميّ في العراق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: