الى

مجلّةُ تراث كربلاء أحد الأنموذجات للإصدارات الفكريّة والثقافيّة في العتبات المقدّسة

أقامتْ إدارةُ المكتبة المركزيّة التابعة لجامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع قسم التعليم المستمرّ في الجامعة نفسها، محاضرةً إلكترونيّةً عبر برنامج الزوم بعنوان: (الإصدارات الفكريّة والثقافيّة للعتبات المُقدّسة في العراق – مجلّة تراث كربلاء أنموذجًا).
المحاضرة هي واحدةٌ من بين عددٍ من الندواتِ والمحاضراتِ والدّراساتِ الأكاديميّة التي تناولت مجلّةَ تُراثِ كربلاءَ الصادرةَ عن مركزِ تراث كربلاء، التابع لقسمِ شؤونِ المعارفِ الإسلاميّةِ والإنسانيّةِ في العتبةِ العبّاسيّة المُقدّسةِ كإنموذجٍ أو عيّنةٍ قياسيّةٍ؛ وذلك لقيمتها العلميّة العالية وأهمّيتها في ساحةِ البحثِ الأكاديميّ.
أُدِيرت المحاضرةُ من قِبل مسؤولة المكتبة المذكورة الأستاذة علياء فاضل الحزامي، وحاضر فيها عضو الهيأة التحريريّة لمجلّة تُراث كربلاء الأستاذ الدكتور علي طاهر الحِلّيّ، بحضور ومتابعة عددٍ من المختصّين والأكاديميّين.
وعَرّفَ الأستاذ الحِليّ بالمجلّة، وتطرّق إلى دواعي تأسيسها، وتحدّث بالتفصيل عن أبوابها ومضامينها، وآليّة اختيار البحوث فيها، وذكر الأعداد التي صدرت منها، والتي ما تزال قيد الإصدار، واختتم حديثه ببيان النشاطات المُقامة من قِبل هيأتَيْها العلميّة والتحريريّة خلال السنوات الماضية، من مؤتمراتٍ وندواتٍ ودوراتٍ تطويريّة.
هذا وقد لاقت المحاضرةُ إشادةً وثناءً مِن قِبل الحاضرين الّذين تفاعلوا مع عنوانها ومضمونها، وطرحوا ما في جعبتهم من أسئلةٍ واستفساراتٍ وآراء ووجهاتِ نظرٍ فيما يخصّ مجلّة تُراثِ كربلاء.
الجديرُ بالذكّرِ أنَّ المجلّةَ المذكورةَ، صدر منها حتّى الآن (28) عددًا، وهي أوّلُ مجلّةٍ تراثيّة محكّمة في العراق، وقد حقّقت نجاحًا باهرًا وأصبحتْ علامةً فارقةً في الساحة العلميّة داخل العراق وخارجه، وللاطّلاع على أعدادها وأرشيفها اضغَطْ هنا. https://alkafeel.net/karbalaheritage/
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: