الى

المركز الوطني للاستشارات الهندسية: مشاريع العتبة العباسية المقدسة التربوية خُططت وصُممت ونُفذت بطريقة حضارية

اكد مدير المركز الوطني للاستشارات الهندسية التابع لوزارة الإسكان والاعمار العراقية الدكتور حسن مندب ان المشاريع التربوية التي أنشأتها العتبة العباسية المقدسة خُططت وصممت ونفذت بطريقة حضارية وهندسية وعلمية رائعة جدا من أبنية ومساحات خضراء وغيرها، فضلا عن مواد الإنهاء الداخلية والخارجية وطريقة استخدامها وتنفيذها على وفق أحدث التصاميم الهندسية العالمية".
جاء ذلك خلال الزيارة التي اجراها وفد من المركز لمجمع مدارس مجموعة العميد التعليمية التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة حيث كان في استقباله ومرافقته في هذه الجولة رئيس قسم التربية والتعليم الأستاذ الدكتور أحمد صبيح الكعبي ورئيس قسم المشاريع الهندسية المهندس ضياء مجيد الصائغ ورئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ محمد علي أزهر.
موضحا: "إنّ هذه التجربة الرائدة والناجحة يمكن اعمامها على وزارات العراق ومحافظاته، خاصة ونحن بصدد تنفيذ مشروع المدارس الوطني الذي تروم الحكومة العراقية تنفيذه ضمن اتفاق الاطار التنسيقي بين العراق والصين، وما شاهدناه اليوم في زيارتنا سيكون له انعكاسات واضحة على الاتفاقات التي سننفذها؛ إذ سنحاكي عمل العتبة العباسية في مجال التعاطي مع الملف التعليمي سواء أكان ذلك بالعناية بطرائق التدريس أو بمواد الانهاء المستخدمة في الداخل والخارج، فضلا عن الإدارة المتميزة لمثل هكذا مجمع تعليمي كبير".
من جهته بين الأستاذ الدكتور أحمد صبيح الكعبي رئيس قسم التربية والتعليم العالي: "لطالما كانت العتبة العباسية المقدسة بمشاريعها الانموذجية مركز استقطابٍ للمؤسسات والوزارات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وكثيراً ما تشيد هذه الوفود الزائرة بالمشاريع التنموية الكبيرة التي تنفذها. وان المجمع التربوي والتعليمي لمدارس مجموعة العميد التعليمية يعد من أكبر المشاريع التي انجزتها العتبة العباسية المقدسة والذي شهد اليوم زيارة وفد رفيع المستوى من بعض الوزارات العراقية المعنية بملف الاعمار والإسكان لتطلع عن كثب على هذا الصرح العلمي الكبير، وهذه التحفة المعمارية، بتنفيذ من قبل قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة المقدسة والذي يعكس صورة ناصعة عن منظومة التربية والتعليم وحجم العناية بقطاع التعليم الى جانب قطاع الصحة".
وفي ختام هذه الزيارة وجه الوفد وعلى لسان رئيسه رسالة لكل الدوائر الهندسية في العراق كافة لزيارة مشاريع العتبة واعمام تجاربها في المحافظات والوزارات كافة.
تعليقات القراء
1 | المهندس خالد الازيرجاوي | 24/12/2021 22:07 | العراق
بارك الله بجهودكم وفقكم الله جميعا لخدمة اسم ابا الفضل العباس (ع) ولنجسد ولاؤنا للقضية الحسينية بتنفيذ اعمال هندسية حسب المواصفات العراقية المعتمدة ويكون هدفنا جودة التنفيذ وبقاء البناية عمر أطول لتعزيز الثقة بالنفس عند المهندسين الشباب . شكرا للمركز الوطني لدعمه هذه المشاريع.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: