شبكة الكفيل العالمية
الى

إعلام العتبة العباسية المقدسة يُصدر جملة من التوصيات للإعلاميين الذين سينقلون وقائع زيارة الأربعين..

الباج
أصدرت شعبة الإعلام التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة جملةً من التوصيات للإعلاميين الذين سيقومون بنقل وقائع زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) هذا بحسب ما تحدّث به لشبكة الكفيل نائب رئيس القسم المذكور السيد عقيل عبدالحسين الياسري.
وأضاف: "أنّه من أجل تنظيم العمل الإعلامي في موسم الأربعين 1435هـ وبالطريقة التي تضمن نقل الصورة الحقيقية لهذه الزيارة المباركة، وبدون أي تقاطعات عمل بين الجهات الإعلامية من جهة وشعبة الإعلام من جهة أخرى، اتّبع القسم خطة عمل خاصة بهذا المجال اشتملت على استلام طلب من الجهة الإعلامية التي ترغب بهذه التغطية وإدراجها بسجل خاص بوسائل الإعلام يُثبَّت فيه اسم الجهة الإعلامية وطبيعة عملها (مرئية – مقروءة - مسموعة – وغيرها) والأشخاص الذين سيقومون بهذه التغطية، بعدها تُزوَّد تلك الجهة ببطاقة تعريفية (باج) صادرة من القسم ليتسنّى لها القيام بعملها وضمن الأطر والطرق المتفق عليها".
ودعا الياسري كافة وسائل الإعلام الى التعاون مع قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة من أجل تحقيق عملها وإتمامه بكل انسيابية وبما يحقّق المبتغى الإعلامي، وطلب منها الالتزام بالتعليمات الآتية:
1- تتحمل الجهة التي تتسبّب بفقدان (الباج) التعريفي الصادر من القسم المذكور أو تأخير تسليمه في الزمن المحدد غرامةً ماليةً.
2- عدم التصوير الشخصي من قبل المصور لنفسه أو لغيره.
3- الالتزام بالمكان والزمان المحدّدين للتصوير.
4- عند استلام (الباج) الخاص بالتصوير يرجى تسليم هوية تكون خاصة بالقناة أو الإذاعة أو المجلة أو الصحيفة أو الموقع الإليكتروني الذي يعمل به المصور أو المراسل حصراً.
5- لا يسمح بإخراج (الباج) خارج منطقة الحرمين وضرورة إرجاعه عند الانتهاء من التصوير.
6- لإدارة العتبة المقدسة الحق في تفتيش الكاميرات قبل وبعد التصوير ومسح ما ترى وجوب مسحه إن كان مخالفاً للذوق العام أو الآداب أو القوانين المرعية.
7- يمنع إجراء اللقاءات بدون علم إدارة العتبة المقدسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: