الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُقيم مجلساً عزائيّاً لاستذكار مصيبة شهادة الزهراء (عليها السلام)

أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة اليوم الجمعة (3 جمادى الآخرة 1443هـ)، مجلساً عزائيّاً لمنتسبيها بذكرى استشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة.

وافتُتِحَ المجلسُ الذي عُقد على قاعة تشريفات العتبة العبّاسية المقدّسة، بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، ليُلقي بعدها فضيلةُ الشيخ ضياء العبادي من قسم الشؤون الدينيّة محاضرةً قيّمة، تمحورت حول حياة سيّدة نساء العالمين(صلوات الله وسلامه عليها)، ومكانتها عند أبيها النبيّ الأكرم محمد (صلّى الله عليه وآله)، وزوجها أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام)، إضافةً إلى دورها العلميّ الكبير في تدعيم الدين الحنيف، مستشهداً في ذلك بأقوال الرسول(صلّى الله عليه وآله) والأئمّة المعصومين(عليهم السلام)، كما تطرّق إلى الظلامة التي تعرّضت لها (صلوات الله عليها) وقصّة استشهادها الأليمة.

ليُختتم المجلس بقراءة المراثي التي تعبّر عن الحزن العميق الذي يجتاح قلوب أتباع أهل البيت(سلام الله عليهم)، حين يُحيون ذكرى هذه المصيبة الجلل التي ألمّت بالأمّة.

يُذكر أنّ محبّي وأتباع أهل البيت(عليهم السلام)، يستذكرون في كلّ أنحاء العالم هذه الذكرى الأليمة، لشهادة بضعة الرسول فاطمة الزهراء(سلام الله عليها).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: