الى

معرفةُ السيّدة الزهراء (عليها السلام) عنوانٌ لفعّاليةٍ عزائيّة نسويّة

نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام) للأنشطة النسويّة، مجلساً عزائيّاً لإحياء واستذكار شهادة السيّدة الزهراء(سلام الله عليها)، والوقوف على شذراتٍ من سيرتها العطرة وتسليط الضوء على ظلاماتها وفاءً لها.
المجلسُ أُقِيم على قاعة المركز المذكور بحضور عددٍ من ملاكات العتبة العبّاسية المقدّسة النسويّة وجمعٍ من المعزّيات، وبعد أن استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم كانت هناك محاضرةٌ ألقتها إحدى خطيبات الشعبة، كانت بعنوان: (معرفة السيّدة الزهراء عليها السلام)، حيث تطرّقت إلى مكانتها ومنزلتها، مبيّنةً أنّها من الشخصيّات التي لا يعرف حقيقتها إلّا اللهُ ونبيُّه والأئمّةُ(سلام الله عليهم)، فهي مَنْ أودَعَ الباري سبحانه وتعالى سرَّه فيها، وما لمعرفتها من دورٍ وسعادةٍ في الدنيا والآخرة بالتعرّف على إحدى خصوصيّاتها، حيث تفرّدت في أن تكونَ من صلب النبيّ محمد(صلّى الله عليه وآله)، بالإضافة إلى تعريفها للأنبياء من قِبل الله عزّ وجلّ.
وشهد المجلسُ كذلك إلقاء قصيدةٍ عزائيّة تبيّن مظلوميّتها، ليكون مسك الختام بالدعاء والتعزية لصاحب العصر والزمان بهذا المصاب.
يُذكر أنّ شعبة الخطابة الحسينيّة النسويّة قد وضعت أجندةً سنويّة، لإحياء واستذكار مصائب أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) وذراريهم، بفعّالياتٍ وأنشطةٍ مختلفة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: