الى

مستشفى الكفيل يُواصل نجاح عمليّات تثبيت وزراعة العظام

أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن نجاحه بعمليّة زراعة عظم الفخذ الأيسر لمريضٍ عشرينيّ، فيما بيّن أنّ المريض كان يُعاني من فقدان العظم نتيجة تعرّضه لحادث سيرٍ.

وقال اختصاصيُّ جراحة العظام والكسور في المستشفى الدكتور أسامة عبد الحسن "نجحنا باستخدام تقنيّة الأليزاروف لزراعة وتثبيت عظم، بعد نقله من الساق الأيسر إلى الفخذ الأيسر لمريضٍ يبلغ من العمر (26) عاماً".

وبيّن أنّ "المريض كان يُعاني من فقدان (10سم) من عظم الفخذ نتيجةَ تعرّضه لحادث سيرٍ".

وأوضح عبد الحسن أنّ "العمليّة أُجرِيتْ على مرحلتَيْن، الأولى تمّت خلالها زراعةُ عظمٍ اصطناعيّ للمريض، والأخرى أجرينا خلالها عمليّة نقل عظم الشظيّة من الساق الأيسر إلى الفخذ".

يُشار إلى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى، عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة، بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: