الى

تنظيمُ دوراتٍ قرآنيّة لمجموعاتٍ من ملاكات العتبة العبّاسيّة المقدّسة النسويّة

شرعت الوحدةُ القرآنيّةُ النسويّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، بإعطاء محاضراتٍ قرآنيّة ضمن دوراتٍ ممنهجةٍ لمجموعةٍ من منتسباتها، وذلك لأجل الإسهام في زيادة الخزين المعرفيّ والثقافة القرآنيّة لديهنّ.
وبيّنت السيّدة فاطمة السيد عباس عبد هاشم لشبكة الكفيل أنّ "هذه الدروس تُعطى ضمن دورةٍ قرآنيّةٍ ممنهجة، وقد جاءت سعياً لأجل الرقيّ بمستوى منتسبات العتبة العبّاسية المقدّسة الإقرائيّ وزيادة الإلمام به، واتّساع مستويات إدراكهنّ في هذا التخصّص، لكونه من الأمور المهمّة بالنسبة لهنّ".
وأضافت أنّ "الدورة تشمل دروساً قرآنيّة للملاكات النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، لتعليم القراءة الصحيحة وأحكام التلاوة، وتُقدِّمها أستاذاتٌ مختصّات بهذا المجال، ونأمل أن تشمل أكبر عددٍ ممكن من المنتسبات، وقد تمّ تقسيمُ وقتها ومنهجها على شكل وجبتَيْن، وجبة مسائيّة والأخرى صباحيّة، بما لا يؤثّر على الأعمال التي كُلّفن بها".
وتابعت "تشمل الدورة كذلك دروساً في قراءة وتفسير بعض الآيات والمفاهيم القرآنيّة، إضافةً إلى التوجيهات الأخلاقيّة إتماماً للفائدة وتعميمها، كما تشمل الدروس إجراء اختباراتٍ وامتحاناتٍ صفّية وأخر لا صفّية، من أجل ترسيخ المادّة المقدَّمة".
يُذكر أنّ الوحدة القرآنيّة النسويّة التابعة لمكتب الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة، تقوم بجملةٍ من الأنشطة والفعّاليات المتنوّعة التي تهدف إلى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع، ولها الكثير من الفعّاليات والنشاطات المحلّية، فضلاً عن اهتمامها بدروس حفظ القرآن الكريم حضوريّاً وإلكترونيّاً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: