الى

جهود استثنائية يبذلها منتسبو قسم رعاية الحرم في العتبة العباسية المقدسة من أجل إنجاح زيارة الأربعين1435هـ...

جانب من أعمال القسم
شرع قسم رعاية الحرم التابع للعتبة العباسية المقدسة بتنفيذ خطته من أجل إنجاح زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)1435هـ.
مسؤول القسم المذكور الحاج حسن هلال بيّن لشبكة الكفيل هذه الاستعدادات:"يشمل عملَ منتسبي القسم التنظيفُ المستمر للصحن والحرم الشريفين، بمتابعة مستمرة لحاويات النفايات المتواجدة داخل الصحن، بالإضافة إلى تنظيم انسيابية دخول النساء إلى الحرم الشريف لمنع الاختناقات التي تحدث، وهذا يكون بالاشتراك مع الأقسام الأخرى.
مبيّناً: "كما يقع على عاتق القسم تنظيم صلاة الجماعة التي تتم في الصحن الشريف مع فتح ممرّات لدخول وخروج الزائرين لضمان الانسيابية، بالإضافة الى تنظيم المكاتب والمتارب في أرجاء الحرم والصحن والحرم المطهرين".
وأضاف هلال: "تمّ في وقت سابق تعليق السواد ونشر أعلام الحزن في كافة أرجاء الصحن الشريف وخارجه، كما تم طبع (20,000) نسخة من زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) الخاصة بيوم الأربعين".
موضّحاً: "يتم التعاون والتنسيق مع قسم المواكب لنصب الصوتيات والمنابر الخاصة بالمواكب التي تقيم العزاء داخل الصحن الشريف، فضلاً عن الأعمال اليومية التي منها تطهير الحرم الشريف، ورش العطور، ونشر المباخر، وتهيئة السجاد وفرشه لصلاة الجماعة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: