الى

العتبة العباسية المقدسة تلحق (15000م2) بمضيف العتبة العباسية المقدسة الخارجي وتخصّصه للزائرات فقط..

خيم المجمع
من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين والعمل على التخفيف عن كاهلهم وبما يساعدهم على إكمال مسيرتهم الحسينية تجاه كربلاء الفداء لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام)، وضمن نشاطات العتبة العباسية المقدسة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام).
قامت العتبة العباسية المقدسة بإضافة ستة دوانم(15000م2) لمضيف العتبة العباسية المقدسة الخارجي وتخصّصه كمجمّع خدمي خاص بالنساء وبمعزل كامل عن الرجال..
ليكون مجمّعاً خدميّاً نسائيّاً متكاملاً متخصّصاً بخدمة الزائرات، وقد افتُتح في هذه الزيارة بصورة مؤقّتة على أن تتم المباشرة بأعماله الإنشائية بعد انتهاء موسم زيارة الأربعين .
حيث تم نصب (28) خيمة قياس(16مx5م) تسع الخيمة الواحدة لـ(90) امرأة زُوّدت بكافة وسائل الراحة من تدفئة وأفرشة وأغطية، وتغليفها بمواد مانعة الرطوبة لتجنب الأمطار والمياه التي تسبب الرطوبة.
ويُدار هذا المجمّع بكوادر نسائية من منتسبات العتبة المقدسة وخارجها، إضافة لذلك فتحت فيه مفرزة طبية وبكادر نسائي أيضاً، ومن خدماته الأخرى إقامة محاضرات دينية وإرشادية للزائرات وعن طريق المبلّغات اللاتي تم انتدابُهنَّ لهذا الغرض من أجل تعريف الزائرات ببعض المسائل الشرعية والهدف من زيارة الأربعين ونهضة الإمام الحسين(عليه السلام) الإصلاحية .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: