شبكة الكفيل العالمية
الى

مجمع العلقمي الخدمي يوفر أكثر من 40ألف وجبة يومياً لزائري أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)..

جانب من الخدمات التي يقدمها المجمع
سخّرت العتبة العباسية المقدسة وضمن خطتها الخدمية جميع إمكانياتها من منتسبين ومنشآت لخدمة زائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) وجعلها لخدمتهم، ومن هذه المنشآت الخدمية (مجمع العلقمي الخدمي) الواقع على طريق (بابل- كربلاء) والذي قامت بإعادة تأهيله حديثاً ليكون جاهزاً لاستقبال الزائرين وتقديم أفضل الخدمات لهم .
مسؤول المجمع الأستاذ رضا ناجي بيّن لشبكة الكفيل: "مجمع العلقمي الخدمي حاله حال باقي مجمعات خدمة الزائرين الواقعة على طرق الزائرين الوافدين لمدينة كربلاء المقدسة، قد شمّر منتسبوه عن سواعدهم ولم يدّخروا جهداً من أجل تقديم أفضل الخدمات لزائري أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام)".
وأضاف: "بدأ المجمع بتقديم خدماته حال الانتهاء من أعمال تهيئة المجمع بتاريخ 15كانون الأول 2013م ويقوم بتوفير ثلاث وجبات طعام (إفطار وغداء وعشاء) وكان معدل الوجبات الثلاث أربعين ألف وجبة وهو في حالة تصاعدية مع اقتراب أيام الزيارة".
وبيّن ناجي: "إضافة للوجبات الرئيسة يقوم المجمع بتوزيع وجبات خفيفة بين تلك الوجبات (أكلات حارة – فاكهة –حلويات – عصائر-الشاي وغيرها) أي يكون المجمع في حالة تقديمه الخدمة بصورة متواصلة ومستمرة طيلة اليوم منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات متأخرة من الليل".
مضيفاً: "تم تشغيل أفران الصمون(الحجري والكهربائي) داخل المجمع وبواقع 20ألف صمونة للوجبة الواحدة من أجل تكوين وجبة غذائية متكاملة للزائر روعي فيها التنوع والقيمة الغذائية".
وأوضح ناجي: "إضافة لجملة هذه الخدمات يقوم المجمع بتوفير خدمة مبيت الزائرين وبواقع 2000زائر يومياً كذلك يقوم بتقديم خدماته الطبية عن طريق فتح مفرزة طبية داخل المجمع وبالتعاون مع غرفة عمليات الصحة وفتح مراكز المفقودين والاستفتاءات الدينية".
يذكر أن الهدف من إنشاء هذا المجمع جاء بعد نجاح التجربة والخطوة التي خطتها العتبة العباسية المقدسة بإعادة تأهيل وتطوير مدينة الزائرين على طريق (كربلاء المقدسة – النجف الأشرف) و (مجمع أم البنين "عليها السلام") ، وإدخالها لخدمة الزائرين وتجهيزها بأحدث وسائل الراحة، وبث الروح فيها، وجعلها تنبض بخدمة زائري الإمام الحسين(عليه السلام)، حيث قامت وبخطوة مشابهة باستملاك هذه المدينة (مجمع العلقمي الخدمي) والواقع على طريق (كربلاء المقدسة – بابل(الحلة))، لكون ذلك الطريق من الطرق المهمة والمؤدية لمدينة كربلاء والذي يقصده معظم زائري المحافظات الجنوبية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: