الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تنظّمُ برنامجاً دينيّاً لطلبة العلوم الدينيّة الأفارقة

نظّمت العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة متمثّلةً بمركز الدّراسات الأفريقيّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، برنامجاً دينيّاً لعددٍ من طلبة العلوم الدينيّة من قارّة أفريقيا، الذين يتلقّون دروسهم في محافظة النجف الأشرف.

وقال مديرُ المركز الشيخ سعد الشمري لشبكة الكفيل، إنّ: "المركز تبنّى العديد من الأنشطة والفعّاليات التي تُعنى بطلبة العلوم الدينيّة الأفارقة، ومن المستَحدَثات التي أُضِيفَت هذا العام بدعمٍ من قِبل الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة ورئاسة القسم، هو القيام بزياراتٍ للعتبات المقدّسة في العراق حسب جدولٍ وُضِع لهذا الغرض، يضمن استفادة أكبر فئةٍ منهم".

وأضاف "كانت انطلاقة هذا البرنامج منذ يوم الخميس الماضي، وقد شمل القيام بزيارة مدينة سامرّاء حيث مرقد الإمامَيْن العسكريَّيْن(عليهما السلام)، إضافةً إلى زيارة السيّد محمّد بن الإمام علي الهادي(عليه السلام) في قضاء بلد، واختُتِم في مدينة الكاظميّة بزيارة مرقد الإمامَيْن الكاظمَيْن (سلام الله عليهما)".

وبيّن الشمري أنّ "البرنامج شمل فقراتٍ منها تأدية مراسيم الزيارة بصورةٍ جماعيّة واللقاء ببعض مسؤولي العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة، إضافةً إلى قراءة دعاء كميل بن زياد المرويّ عن الإمام علي(عليه السلام)".

وأوضح أنّ "هذا البرنامج لاقى استحسان هؤلاء الثلّة من الطلبة وقبولهم، لأنّ أغلبهم تصعب عليه زيارة هذه المراقد بصورةٍ مفردة، فكانت -بحسب تعبيرهم- فرصةً وفّرها لهم المركزُ للتواصل مع أئمّتهم والقيام بزيارة مراقدهم المقدّسة".

هذا وقد تكفّل قسمُ الآليّات في العتبة العبّاسية المقدّسة بنقل هؤلاء الطلبة، من محافظة النجف الأشرف إلى المراقد المقدّسة وبالعكس.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: