شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تشارك بالمؤتمر الثامن لأقسام العلاقات العامة في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة العراقية..

جانب من المؤتمر
شارك قسمُ العلاقات التابع للعتبة العباسية المقدسة في المؤتمر الثامن لأقسام العلاقات العامة للعتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وديوان الوقف الشيعي والذي احتضنه مسجد الكوفة، وقد مثّل العتبة العباسية المقدسة وفدٌ برئاسة الأستاذ صادق لازم جاسم رئيس قسم العلاقات في العتبة المقدسة.
المؤتمر يعتبر من المؤتمرات الدورية التي تقيمها أقسام العلاقات في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق، ويهدف الى تعميق أواصر الصلة والترابط بين مسؤولي تلك الأقسام المهمة من أجل تقديم أفضل الخدمات للمراقد المطهرة وزائريها الكرام ومناقشة الطرق والآليات التي من شأنها أن ترتقي وتطوّر هذه الخدمات من خلال التعرّف على أبرز السبل العلمية والحديثة التي يتم إستخدامُها من أجل توظيفها لخدمة ضيوف المراقد المقدسة والمزارات الشريفة.
بُدئ المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ السيد عادل الياسري ثم تلتها كلمة السيد موسى تقي الخلخالي أمين مسجد الكوفة المعظم، استهلّها بالترحيب بالضيوف الكرام متمنّياً لمؤتمرهم النجاح .
تخلّلت المؤتمر محاضرةٌ حول مفهوم العلاقات وأهميتها وكيفية الارتقاء بعملها وكوادرها ألقاها الدكتور محمد عبدالزهرة المختص بالعلاقات الدولية .
رئيس قسم علاقات العتبة العباسية المقدسة الأستاذ صادق لازم جاسم بيّن لشبكة الكفيل: "جلسة المؤتمر الرسمية ترأّسها الأمين العام لمسجد الكوفة والمزارات التابعة له السيد موسى تقي الخلخالي مع مشاركة مسؤولي الأقسام ذات العلاقة في العتبات المقدسة العلوية والعباسية والكاظمية والمزارات الشريفة العامة والعلاقات العامة في رئاسة ديوان الوقف الشيعي".
مضيفاً: "أن المؤتمر خرج بعدد من التوصيات المهمة أبرزها :
1- ضرورة الارتقاء بعمل العلاقات بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وديوان الوقف الشيعي عبر إتباع الأساليب العلمية في تطوير هذه العلاقات وكيفية مدّ جسور التعاون.
2- الدعوة إلى الاستفادة من التجارب والخبرات المتراكمة لدى العتبات المقدسة والمزارات وديوان الوقف الشيعي.
3- العمل على تأهيل الملاكات العاملة في هذه الأقسام بإشراكهم بدورات متخصصة داخل وخارج العراق .
4- السعي الحثيث لتسجيل العتبات المقدسة في المنظمات الدولية والإسلامية .
5- الانفتاح على المؤسسات الثقافية والعلمية والأكاديمية والتربوية
6- العمل على إصدار دليل فصلي موحّد حول العلاقات العامة الخاصة بالعتبات المقدسة والمزارات الشريفة ، يُدرج فيه تعريف ملخص عن نشاطات وعمل هذا القسم الحيوي، على أن تتولى لجنة متخصصة إصدار هذا الدليل".
وأشار لازم: "نتأمل أن لاتقتصر الاجتماعات والمؤتمرات على أقسام العلاقات العامة والإعلام فقط بل يتعدى الى جميع الأقسام للنهوض بواقع العتبات المقدسة بشكل يلبّي طموح الزائرين".
موضّحاً: "أن العتبات اليوم احتلّت مراكز الريادة ليس على مستوى العراق فقط بل على مستوى العالم".
يُذكر أن هذا المؤتمر هو ضمن سلسلة المؤتمرات الدورية ويأتي من خلال المساعي المباركة لفتح قنوات التواصل والتعاون بين العتبات المقدسة والمزارات الشريفة التابعة لديوان الوقف الشيعي, واستمرارها في تحقيق أهدافها وبرامجها التنموية وبشكل متزايد ومنقطع النظير.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: